درّاجات ناريّة: جائزة اليابان لميلر

02 : 00

ميلر خلال السباق (أ ف ب)

أحرز الأسترالي جاك ميلر المركز الأول في سباق جائزة اليابان الكبرى، المرحلة السادسة عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي"، في موتيغي، فيما تنفس الفرنسي فابيو كوارتارو بطل العالم ومتصدر الترتيب العام الصعداء بانسحاب مطارده المباشر الإيطالي فرانشيسكو بانيايا بسقوطه من دراجته.

وهو الفوز الأول لميلر هذا الموسم والرابع في مسيرته الاحترافية فصعد الى المركز الخامس في الترتيب العام برصيد 159 نقطة. وقطع ميلر مسافة السباق بزمن 42.29.174 دقيقة، أمام زميله العام المقبل في "كاي تي إم" الجنوب أفريقي براد بيندر والإسباني خورخي مارتين.

وخيَّب كوارتارارو الآمال مجدداً بحلوله ثامناً، ولحسن حظه أن مطارده المباشر بانيايا سقط من دراجته في اللفة الاخيرة عندما كان ينافسه على المركز الثامن.

وعزز الفرنسي صدارته للترتيب العام قبل أربع مراحل على نهاية الموسم برصيد 219 نقطة، بفارق 18 أمام بانيايا و25 أمام الإسباني أليكس إسبارغارو، الذي أنهى السباق في المركز السادس عشر.

وقال بطل العالم: "بعد كل ما حدث، من الأفضل الفوز بثماني نقاط بدلاً من خسارتها. إنه أمر جيد بطريقة ما ولكنه محبط بطريقة أخرى لأن لدينا القدرة على القتال أكثر في المراكز الأمامية".

وأنهى الإسباني مارك ماركيز، بطل العالم ست مرات، السباق في المركز الرابع بعدما انطلق من المركز الأول.

وفقد ماركيز الصدارة في اللفات الأولى، لكنه نجح في إنهاء السباق، بعدما كان اضطر الى الانسحاب في السباق الاخير في جائزة أراغون الكبرى اثر اصطدام مع كوارتارارو. 


MISS 3