أمم أوروبا: البرتغال - إسبانيا اليوم على صدارة المجموعة

02 : 00

لاعبو البرتغال يمازحون فرنانديش خلال التمارين (أ ف ب)

تملك البرتغال بطلة نسخة العام 2019 من دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم، أفضلية انتزاع بطاقة التأهل الى المربع الذهبي على حساب إسبانيا، كونها تلعب على أرضها وتحتاج إلى التعادل فقط، عندما يلتقي اليوم الجاران الأيبيريان وجهاً لوجه في براغا.

وفقدت اسبانيا صدارة المجموعة الثانية في الجولة الماضية بخسارتها على ارضها امام سويسرا 1-2، وهي الاولى لها على ارضها منذ العام 2018 بعد سلسلة من 22 مباراة بلا هزيمة، في حين تغلبت البرتغال على تشيكيا برباعية نظيفة لتتصدر المجموعة برصيد 10 نقاط وبفارق نقطتين عن اسبانيا.

وأكد مدرب اسبانيا لويس انريكي ان لا بديل لفريقه سوى الفوز، وقال في هذا الصدد: "سيكون من الصعب الفوز على ارض المنافس، لكن التعادل لا يفيدنا. سنحاول حصد النقاط الثلاث".

ولتحقيق الفوز، يتعين على انريكي اشراك مهاجم صريح خلافاً لما فعل ضد سويسرا، ومن المتوقع ان يشارك مهاجم اتلتيكو مدريد الفارو موراتا ومهاجم برشلونة فيران توريس اساسيين.

وكان المنتخب الاسباني بلغ نهائي النسخة الاخيرة من دوري الامم خريف العام الماضي قبل ان يخسر امام نظيره الفرنسي، كما بلغ نصف نهائي كأس اوروبا صيف 2021 قبل ان يخسر امام ايطاليا.

وتملك اسبانيا سجلاً جيداً في مواجهة جارتها حيث تفوقت عليها 17 مرة في 39 مباراة جمعت بينهما، في مقابل 6 انتصارات للبرتغال.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1 في اسبانيا، علماً ان آخر خمس مواجهات بين المنتخبين انتهت بالتعادل.

على صعيد آخر، أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم في أمستردام أنه مرشح لاستضافة الدور نصف النهائي والمباراة النهائية لدوري الأمم الأوروبية في حزيران المقبل.

وأوضح الاتحاد الهولندي عقب فوز منتخب بلاده على بلجيكا 1-صفر في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات وبلوغه نصف النهائي، أنه سيقترح إقامة المباريات في روتردام (ملعب كويب الخاص بنادي فيينورد) وإنشكيده (ملعب لو غرولش فيستي الخاص بنادي تفينتي)، كون ملعبي أمستردام أرينا وفيليبشتاديون إيندهوفن لن يكونا متاحين في حزيران المقبل.

ويتوقع الاتحاد الهولندي من الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) أن يعلن بسرعة عن اختيار هولندا كدولة مضيفة للأدوار النهائية.

ويقام نصف النهائي في 14 و15 حزيران المقبل، والمباراة النهائية في 18 منه.


MISS 3