هاريس تزور المنطقة منزوعة السّلاح بين الكوريتين

09 : 32

تزور نائب الرّئيس الأميركيّ كامالا هاريس، الخميس، المنطقة منزوعة السّلاح التي تُقسّم شبه الجزيرة الكوريّة خلال زيارتها لكوريا الجنوبية، على ما أعلن البيت الأبيض.


وأوضح مسؤولٌ في البيت الأبيض، أنَّ الزّيارة تُظهِر "التزام الولايات المتحدة الوقوف إلى جانب كوريا الجنوبيّة في وجه أي تهديداتٍ صادرة عن كوريا الشماليّة".


وأضاف أنَّ هاريس "ستُكرّم التضحيات المشتركة" للجنود الأميركيّين والكوريّين الذين قُتِلوا في الحرب الكوريّة والتي انتهت بوقفٍ لإطلاق النار، كرَّس تقسيم شبه الجزيرة قبل نحو 70 عاماً في 1953.


وتشارك هاريس، اليوم الثلثاء، في طوكيو بمراسم جنازة رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي.


وقد تثير زيارة المنطقة منزوعة السلاح غضبَ كوريا الشماليَّة، التي وصفت رئيسة مجلس النّواب الأميركيّ نانسي بيلوسي، بأنها "أسوأ مدمرة للسلام والاستقرار الدوليّين" بعد زيارتها هذه المنطقة في مطلع آب الماضي.


وحذرت بيونغ يانغ، الاثنين، أيضاً من أنَّ كوريا والولايات المتحدة قد تتسببان بحربٍ بعدما باشرت الدّولتان الحليفتان أولى تدريباتهما البحرية المشتركة منذ خمس سنوات قرب شبه الجزيرة الكورية.


وفي طوكيو أجرت هاريس، الاثنين، محادثاتٍ مع رئيس الوزراء اليابانيّ فوميو كيشيدا، والتقت كذلك رئيس الوزراء الكوري الجنوبي هان داك-سو.


ورأى كيشيدا أنّ زيارتها المنطقة "تظهر برمزية كبيرة التزام الولايات المتحدة القوي حيال الأمن والسلام في شبه الجزيرة الكورية".

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.