سلسلةُ استقبالات لعون في بعبدا وتشديدٌ على أهميّة اللامركزيّة الإداريّة الموسعة

14 : 30

عرض رئيس الجمهورية ميشال عون قبل ظهر اليوم الثلثاء، في قصر بعبدا، مع النائب فريد البستاني للأوضاع العامّة في البلاد والتطورات السياسيّة والحكوميّة الأخيرة، وتطرّق البحث أيضاً إلى أجواء جلسة مجلس النّوّاب أمس الإثنين، والقوانين التي أقرّت خلالها.



عطاالله ومعلوف

واستقبل الرئيس عون، النائب غسان عطاالله والنائب السابق ادي معلوف وبحث معهما في مواضيعِ السّاعة والتطوُّرات السياسيّة والحكوميّة الأخيرة، إضافةً إلى حاجات قضاء المتن و قضاء الشوف الإنمائية.


نقيبا محامي بيروت وطرابلس

وعرض الرئيس عون مع نقيبَي المحامين في بيروت الاستاذ ناضر كسبار ونقيبة المحامين في طرابلس الاستاذة ماري تريز القوال والمحامي فادي بركات، للترتيبات التي أُعدَّت لانعقاد مؤتمرٍ حول اللامركزيّة الاداريّة الشهر المقبل في بيت المحامي برعاية رئيس الجمهورية، والدراسات التي أُعدّت حول اللامركزيّة الاداريّة والمسوحات التي تولّتها لجان في كلّ المناطق اللبنانية لتحديد مواصفات كل منطقة ومقوماتها واراداتها ومصاريفها ومواردها البشرية، كي تكون الصورة واضحةً ومتكاملةً عند اعتمادِ اللامركزية الإداريّة. وأوضح الوفد أنّ دراساتٍ علميّةً أُعدّت حول هذا الموضوع.


الرئيس عون

ونوّه الرئيس عون بـ"الجهد الذي بذلته هيئةُ دعم اللامركزية الاداريّة في نقابتي المحامين في بيروت وطرابلس"، لافتاً الى "اهمية هذا الامر الذي نصّ عليه اتفاق الطائف"، وكان أبرز ما ورد في خطاب القسم الذي ألقاه خلال أدائه اليمين الدستوريّة.


وشرح الرئيس عون "أهمّيّة تحقيق اللامركزية الادارية الموسعة التي باتت ضرورة للبنان ولتحقيق الانماء المتوازن فيه وتعزيز الوحدة الوطنية".

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.