كوسغي تغيب عن ماراثون لندن

02 : 00

قرّرت الكينية بريجيد كوسغي، حاملة الرقم القياسي العالمي، عدم المخاطرة والاعتكاف عن المشاركة في ماراثون لندن الانكليزي الدولي المقرر في الثاني من تشرين الأول المقبل، والذي أحرزت لقبه مرتين، وذلك بسبب تعرّضها لإصابة عضلية.

وقالت كوسغي، البالغة من العمر 28 عاماً امس: "كنت أعاني خلال الشهرين الماضيين مع مشكلة في أوتار مأبض ساقي اليمنى. كانت هناك تقلبات في تماريني التي لم تجر بالطريقة التي كنت أتمنى أن أستعد بها لأكون في قمة أدائي في ماراثون لندن".

وتابعت الكينية الفائزة بلقب ماراثون لندن في العامين 2020 و2021، فيما حلت رابعة العام الماضي: "ارتأيت أنه من الأفضل الانسحاب من نسخة هذا العام كي أتعافى وأدخل في العام 2023 أقوى من أي وقت مضى".

وبغياب كوسغي، ستكون حاملة اللقب الكينية الأخرى جوسلين جيبكوسغي أبرز المشاركات الى جانب مواطنتها جوديث كورير، الفائزة بماراثون باريس الفرنسي في نيسان الماضي بعد نيلها الفضية أيضاً في بطولة العالم.

وعند الرجال، سيكون حامل اللقب الإثيوبي سيساي ليما ومواطنه كينينيسا بيكيلي، ثاني أسرع عداء في تاريخ السباق، من بين أبرز المرشحين للفوز باللقب، فيما سيخوض البريطاني مو فرح الماراثون للمرة الأولى منذ العام 2019.

ويغيب الكيني إليود كيبشتوغي، الذي تمكّن يوم الأحد الماضي من تحسين رقمه القياسي العالمي بفارق ثلاثين ثانية خلال مشاركته في ماراثون برلين الالماني الدولي. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.