ناديا بساط: الناس وصلت إلى أقصى مراحل الفقر

11 : 28

تابع مشاهدو "بيت الكل" حلقة جديدة من البرنامج استضاف خلالها الممثل عادل كرم كلّاً من النائبة بولا يعقوبيان، الممثل نعيم حلاوي، الإعلامية ناديا بساط، والرياضي سيلفيو شيحا.

افتتح عادل برنامجه باسكتش خاص علّق خلاله بطريقته التهكّمية على الوضع الاقتصادي في لبنان، وعلى طريقة تصرف المصارف وإداراتها مع المواطنين. أما ضيفة الفقرة الأولى، فكانت النائبة بولا يعقوبيان التي تحدثت عن الظرف الصعب الذي يمرّ به اللبنانيون، وقالت بأنها قدّمت عدّة قوانين لخفض رواتب النوّاب، ولإلغاء المخصصات للنواب السابقين، لكنها جميعها وضعت في الجوارير.

في القسم الثاني من البرنامج أطلّ كل من الاعلامية ناديا بساط والممثل نعيم حلاوي إلى جانب يعقوبيان. اعتبرت بساط أنّ هذه الثورة مطلبيّة، فقالت: "الناس جاعت ووصلت إلى أقصى مرحلة من الفقر، هناك من يريد أن ينتحر ليعبّر عن غضبه، وهناك من لم يعد قادراً على التحمّل". رفعت ناديا الصوت، وطالبت المستشفيات بتقديم مبادرات إنسانية لبعض الحالات المرضية التي تحتاج إلى علاج فوري، فطلبت منهم التحلّي بروح الانسانية ومساعدة الفقراء.

أما حلاوي فقدّم أغنية تهكمّية جديدة للمرة الاولى خلال الحلقة انتقد فيها الوضع اللبناني، كما تحدث عن الفساد، وعن معاناة الشعب اللبناني منذ سنين طويلة، الأمر الذي جعل أغنياته التهكّمية خالدة لأنها تنطبق على كل المراحل والحقبات الزمنية في لبنان.البطل الرياضي سيلفيو شيحا استغلّ الفيضانات التي تعرّضت لها بعض المناطق اللبنانية خلال الأيام الماضية وقام بممارسة هوايته بالـ Wakeboarding في الشارع العام. وقال إنه أراد أن يحوّل المأساة إلى مشهدية جميلة، يدعو عبرها السلطة إلى القيام بواجبها. تحدث سيلفيو عن تجربته في بلدية جونية التي هو مسؤول عن اللجنة الرياضية فيها، كما استرجع مرحلة ترشّحه للانتخابات النيابية الأخيرة وعدم فوزه فيها. رفع شيحا الصوت ضد استغلال الشاطئ اللبناني خاصة في مدينة جونية وقال بأن هذا الشاطئ هو ملك لجميع المواطنين.


MISS 3