وفدُ نقابة المهندسين يلتقي وزير المال

16 : 37

أعلنت نقابة المهندسين في بيروت أنّ وفداً منها زار وزير المال في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل في مكتبه، وتمَّ البحث في "عمليّة احتجاز أموال المودعين عموماً وأموال نقابة المهندسين خصوصاً في المصارف وطريقة استرجاع حقوق المودعين".


وضمّ الوفد رئيسَ اتّحاد المهندسين اللبنانيّين عارف ياسين ونائب النقيب جوزف مشيلح وأمين المال شارل فاخوري وعضو مجلس النقابة علي درويش.


وشدَّد الوفد على "ضرورة استرداد حقوق المودعين عموماً ونقابة المهندسين خصوصاً وتحصيل مدّخرات النقابة المحتجزة لدى المصارف من دون وجه حقٍّ وبأساليب غير شرعيّة، مخالفةً بذلك كلّ الأنظمة والقوانين. وطلب الوفدُ تسهيلَ أمور النقابة للحصول على حاجاتها الماليّة من الدولار الأميركيّ لتأمين متطلبات الاستشفاء للمهندسين/ات ولتأمين الحاجات التشغيليّة للنقابة، خصوصاً أنّ المؤسسات لا يُمكنُها أن تحصل على الدولار من منصّة صيرفة بحسب تعميم مصرف لبنان".


ولفت البيان إلى أن "الوزير الخليل وعد الوفد بإثارة الموضوع ومتابعته مع حاكميّة مصرف لبنان ومع بعض المصارف سعياً لتلبية هذه المطالب والحاجات الضروريّة خصوصاً أنَّ تأمين استشفاء الناس له الأولوية". 

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.