الهند وافدٌ جديد الى بطولة العالم للدراجات النارية

02 : 00

أعلنت شركة "دورنا" المروّجة لبطولة العالم للدراجات النارية فئة "موتو جي بي" أمس أنّ الهند ستستضيف إحدى مراحل البطولة للمرة الأولى إعتباراً من عام 2023. وأوضحت الشركة التي تأمل في جذب ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، أنّ السباق سيُقام على حلبة بوذا الدولية، بالقرب من نيودلهي التي استضافت سباق الفورمولا واحد ثلاث مرات بين عامَي 2011 و2013.

وقال رئيس "دورنا" كارميلو إسبيليتا على هامش جائزة تايلاند الكبرى المقرّرة غداً الأحد: "لدينا الكثير من المشجّعين في الهند، ويسعدنا أن نكون قادرين على جلب هذه الرياضة إلى أرضهم، فالهند هي أيضاً سوق رئيسيّ لصناعة الدراجات النارية".

من جهته قال وزير الرياضة الهندي أنوراغ ثاكور في بيان: "هذا يومٌ تاريخيّ لصناعة الرياضة، وتكريمٌ لذكرى مرور 75 عاماً على استقلال الهند.

وستكون جائزة الهند الكبرى التي لم يتمّ الإعلان عن موعدها، ثاني جائزة جديدة على روزنامة بطولة العالم للدراجات النارية لعام 2023 بعد كازاخستان، ويسعى مروج البطولة العالمية الى مواجهة انخفاض الحضور في بعض الجوائز الكبرى الأوروبية، من خلال توسيع جمهوره العالميّ. ويشهد الموسم المقبل حدثاً جديداً، حيث ستشمل كلّ جائزة سباقين، الأول سباق السرعة السبت، والثاني الجائزة الكبرى الأحد.


MISS 3