وافل البطاطا مع شراب التوت الأزرق

02 : 00

اصنع الشراب أولاً. في مقلاة صلصة، امزج التوت الأزرق مع الماء (إذا كنت تستخدمه) مع عصير الليمون وبشره والعسل وملعقة كبيرة من المولاس والقرنفل. اجعل الخليط يغلي على نار متوسطة، ثم قلِّل الحرارة وغطِّ الوعاء إلى أن يطرى التوت ويثخن العصير قليلاً، نحو 5 دقائق. قد يستغرق التوت المجمَّد وقتاً أطول قليلاً حتى يثخن. يترك جانباً مع الحفاظ عليه دافئاً.

قشِّر البطاطا وقطِّعها وأحضِر مقلاة صلصلة صغيرة مملوءة حتى نصفها بالماء ودَعْها تغلي. أضِف البطاطا واجعلها تغلي، ثم قلِّل الحرارة إلى درجة حرارة متوسطة واتركها تنضج حتى تطرى للغاية، نحو 10 دقائق. صفِّ الخليط واهرسه في خلّاط الطعام أو اهرسه بهراسة البطاطا إلى أن يصبح طريّاً. ضعها جانباً لتبرد. (ملحوظة: تخطَّ هذه الخطوة إذا كنتَ تستخدم مهروس اليقطين.)

اخفق كلًّا من الدقيق ودقيق الذرة وخَميرة الخَبْز والملح والقرفة والزنجبيل في وعاء صغير عميق. في وعاء عميق كبير، قلِّب حليب الصويا مع البطاطا الحلوة المهروسة (أو مهروس اليقطين) وزيت الزيتون والمولاس (دبس السكر). أضِف خليط الدقيق وقلِّب حتى تختلط المكوِّنات جيداً.

باستخدام مضرب كهربائي على سرعة عالية، اضرب بياض البيض على سرعة كبيرة حتى يتكوَّن قوام منفوش ومتماسك. لأفضل النتائج، تأكَّد من أن وعاء الخلط والمضارب نظيفة وخالية من الدهون.

اخفق برفق 1/3 من بياض البيض في الخليط لتخفيفه. باستخدام ملعقة مطاطية، ضع بياض البيض المتبقي وامزجه برفق مع الخليط إلى أن يمتزج جيداً.

ضع صينية الخَبز في الفرن وسخِّنه إلى 225 درجة فهرنهايت. ثم سخِّن ماكينة فطائر الوافل. اغرف نحو 1/2 كوب من الخليط في ماكينة فطائر الوافل. افرد العجين بالتساوي واطْهِ وفقاً لتعليمات الجهة المصنِّعة.

يُنقَل الوافل إلى صينية الشواء في الفرن للحفاظ على بقائه دافئًا. تُكرَّر الخطوة مع الخليط المتبقي. يُقدَّم الوافل مع شراب التوت.

التحليل التغذوي لكل حصة: وافل واحد مع نحو 1/4 كوب من الشراب

للشراب



المكونات 


كوب ونصف من التوت الأزرق الطازج أو المجمد

ملعقتان كبيرتان من المياه إذا كنتَ ستستخدم التوت الطازج

ملعقة واحدة كبيرة من عصير الليمون

ملعقة صغيرة من مبشور قشر الليمون

ملعقة كبيرة من العسل

ملعقة كبيرة من المولاس الخفيف (دبس السكر الخفيف)

رَشَّة من القرنفل المطحون

من أجل الوافل

1/3 كوب من البطاطا الحلوة المقشرة والمقطَّعة (نحو 1/3 ثمرة بطاطا حلوة كبيرة) أو 1/4 كوب من مهروس اليقطين المعلَّب.

3/4 كوب من الدقيق متعدد الأغراض

1/4 كوب من دقيق القمح الكامل

1/4 كوب من دقيق الذرة، والأفضل النوع الخشن (المطحون بالرحى)

ملعقة كبيرة من خَميرة الخَبْز (بيكينج باودر)

1/2 ملعقة صغيرة من الملح

1/8 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة

1/8 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون

كوب واحد من حليب الصويا السادة

ملعقتان كبيرتان من المولاس الخفيف (دبس السكر الخفيف)

ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون

بياض بيضة واحدة

طريقة التحضير


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.