تراس توضح مواقفها قبل مواجهة حزبها

10 : 43

توضح رئيسةُ الوزراء البريطانيّة ليز تراس، عبر التلفزيون، اليوم الأحد مواقفَها قبل مواجهة حزبها الذي يتصاعدُ فيه الغضب، في المؤتمر السنويّ للمحافظين.


وبعد أقلَّ من شهرٍ على تولّيها رئاسةَ الحكومة، ستتحدثُ تراس التي لا تتمتَّعُ بشعبيّة لقناة "بي بي سي"، من برمنغهام، في وسط إنكلترا.


وذُهِلَ عددٌ من نوّاب حزب المحافظين، بمن فيهم أنصار ريشي سوناك، مُنافسها في الحملة من أجل رئاسة الحزب، بخطّة التخفيض الضريبيّ التي كشفتها الأسبوع الماضي رئيسة الوزراء ووزير المال في حكومتها كواسي كوارتينغ.


وأدّى إعلانُ الخطة إلى حال من الذعر في الأسواق، وانخفض سعرُ صرف الجنيه إلى أدنى مستوى تاريخيّ، وانتقد صندوقُ النقد الدوليّ المشروعَ، بينما اضطُرَّ البنك المركزيّ إلى التدخُّل بشكلٍ عاجلٍ لتهدئة الأمور.


وقالت تراس إنّ "الشتاء سيكونُ صعباً، ولكنها مُصمّمة على فعل كلّ شيء لمساعدة العائلات والاقتصاد"، مؤكدةً لصحيفة "ذا صان" أنّها تنوي معالجة قضية الدّين العام "بقبضة من حديد".

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.