برشلونة يواصل تألّقه ويهزم مايوركا

سيتي يحسم "دربي" مانشستر 6-3 وروما يعمّق جراح إنتر ويُسقطه 2-1

02 : 00

هالاند مسجّلاً برأسه هدف سيتي الثاني في مرمى يونايتد (أ ف ب)
سجل كل من النروجي إرلينغ هالاند وفيل فودن ثلاثية "هاتريك" ليلحق مانشستر سيتي خسارة مذلة 6-3 بجاره وضيفه يونايتد امس في "دربي" مانشستر، ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

سجل فودن (8 و44 و73) وهالاند (34 و37 و64) أهداف سيتي، فيما أحرز البرازيلي أنتوني (56) والفرنسي أنتوني مارسيال (84 و90 من ركلة جزاء) أهداف يونايتد.

وبات هالاند أول لاعب في تاريخ الدوري الانكليزي الممتاز يسجل "هاتريك" في ثلاث مباريات بيتية متتالية، في أكثر "دربيات" مدينة مانشستر غزارة تهديفياً في التاريخ. ورفع بطل إنكلترا رصيده الى 21 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن أرسنال المتصدر والفائز على جاره توتنهام 3-1.

وواصل هالاند الذي وصل هذا الصيف من بوروسيا دورتموند الالماني، انطلاقته الصاروخية وتحطيم الارقام القياسية، ورفع رصيده الى 14 هدفاً من أول 8 مباريات في الدوري وبات أول لاعب يسجل أكثر من 11 هدفاً في أول 10 مباريات في البطولة، متخطياً رقم كل من ميك كوين والسنغالي بابيس سيسيه والاسباني دييغو كوستا.

وحافظ فريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا على سجله الخالي من الهزائم في الدوري هذا الموسم (ستة انتصارات وتعادلان)، علماً أنه لعب مع أحد الستة الكبار للمرة الاولى. وغاب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مجدداً عن التشكيلة الاساسية، حتى أن المدرب الهولندي اريك تن هاغ لم يستعن به من مقاعد البدلاء في الشوط الثاني. وألحق أرسنال الخسارة الأولى بتوتنهام، وخرج فائزاً من "دربي" شمال لندن 3-1.

وتابع توتنهام فشله في الفوز في معقل أرسنال في الدوري في آخر 12 مباراة وتحديداً منذ 2010. وواصل ليفربول الترنح بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه برايتون 3-3.

وهو التعادل الثاني على التوالي لليفربول والرابع هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 10 نقاط وتراجع الى المركز التاسع مع مباراة مؤجلة، فيما عزز برايتون موقعه في المركز الرابع برصيد 14 نقطة.

وفرض المهاجم البلجيكي لياندرو تروسار نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثلاثية (4 و18 و83)، وبات أول لاعب يسجل "هاتريك" في ملعب "أنفيلد" منذ الروسي أندري أرشافين (2009).

وفاز تشلسي على كريستال بالاس 2-1، ونيوكاسل على فولهام 4 - صفر، وايفرتون على ساوثمبتون 2-1، ووست هام على ولفرهامبتون 2 - صفر، وتعادل بورنموث مع برنتفورد صفر-صفر.

على صعيد آخر، قرر ولفرهامبتون التخلي عن خدمات مدربه البرتغالي برونو لاج، بعد خسارته أمام وست هام صفر - 2.

ولم يفز ولفرهامبتون سوى بمباراة واحدة من أصل ثماني خاضها هذا الموسم في الدوري الإنكليزي الممتاز، ما جعله قابعاً في المركز الثامن عشر.

وخسر ولفرهامبتون تسعاً من مبارياته الـ15 الأخيرة بقيادة المدرب البرتغالي البالغ 46 عاماً والذي قاد الفريق الى المركز العاشر في "بريميرليغ" الموسم الماضي.

إسبانيا

حقق برشلونة فوزاً صعباً على مضيفه ريال مايوركا 1-صفر في المرحلة السابعة من الدوري الاسباني، فيما استعاد أتلتيكو مدريد سكة الانتصارات بتغلبه على مضيفه إشبيلية 2-صفر. وهذا الفوز السادس على التوالي لبرشلونة هذا الموسم، منها 4 خارج أرضه، فيما مُني مايوركا بخسارته الثالثة في مقابل فوزين وتعادلين.

سجل لبرشلونة مهاجمه البولوني روبرت ليفاندوفسكي (20)، وهو الهدف التاسع له هذا الموسم، معززاً صدارته لترتيب الهدافين بفارق 3 أهداف عن مهاجم ريال بيتيس بورخا إغليسياس.

وحافظ حارس برشلونة الألماني مارك-أندريه تير شتيغن على نظافة شباكه خلال 538 دقيقة في الدوري، ليحطم رقمه القياسي الشخصي السابق وهو 500 دقيقة حققه في موسم 2019-2020.

وفاز أتلتيكو مدريد على إشبيلية 2-صفر، سجلهما ماركوس يورنتي (29) وألفارو موراتا (57)، علماً أن مدرب الفائز الأرجنتيني دييغو سيميوني، دفع بالقائد كوكي أساسياً في مباراته الـ554 بقميص "روخيبلانكوس" في مختلف المسابقات، فدخل تاريخ النادي اذ بات الأكثر خوضاً للمباريات.

إيطاليا

واصل نابولي انطلاقته القوية هذا الموسم وفاز على ضيفه تورينو 3-1 في المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي. وحسم النادي الجنوبي نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله ثلاثة أهداف عبر الكاميروني أندريه-مارك زامبو أنغويسا (6 و12) والجورجي خفيشا كفاراتسخيليا (37)، فيما سجل الباراغواياني انتونيو سانارابيا لتورينو (44).

وبات أنغويسا أول لاعب في صفوف نابولي يسجل ثنائية في 15 دقيقة منذ الأوروغواياني دانيال فونسيكا (1994) في مرمى كريمونيزي.

وفاز ميلان حامل اللقب على إمبولي 3-1 في مباراة مثيرة شهدت تسجيل ثلاثة أهداف في الوقت بدل الضائع، من بينها ثنائية للفائز.

سجل لميلان الكرواتي أنتي ريبيتش (79) والسنغالي فوديه بالو-توريه (90+4)، والبرتغالي رافايل لياو (90+7)، ولأمبولي الألباني نديم بايرامي (90+2).

وفاز روما على مضيفه انتر ميلان 2-1، ولازيو على سبيتسيا 4 - صفر. 


MISS 3