رالي نيوزيلندا: روفانبيرا يحسم اللقب

02 : 00

روفانبيرا طائراً خلال إحدى مراحل الرالي (أ ف ب)

توّج الفنلندي كالي روفانبيرا امس، ببطولة العالم للراليات في أوكلاند بنيوزيلندا، ليصبح في سن الـ22 عاماً ويوم واحد، أصغر سائق يحرز اللقب العالمي، قبل جولتين من نهاية الموسم.

وبعد يوم واحد من احتفاله بعيد ميلاده الثاني والعشرين، أصبح روفانبيرا أصغر بطل عالمي على الإطلاق، محطماً الرقم القياسي الذي سجله البريطاني كولن ماكراي الذي كان يبلغ من العمر 27 عاماً عندما فاز بلقب بطولة العالم في العام 1995. وكان نجل سائق الراليات السابق هاري روفانبيرا الفنلندي الواعد، متفوقاً على منافسيه في الرالي الذي استمر لأربعة أيام مليئة بالأمطار في الجزيرة الشمالية التي اختبرت مهارة السائق إلى أقصى الحدود.

وبدلاً من مجرد الدفاع عن تقدمه الذي حققه ليلاً، وسّع روفانبيرا الواثق تفوّقه على مدى أربع مراحل قصيرة. وانفجرت المشاعر فور حسم انتصاره، فرقص روفانبيرا على سطح سيارته إلى جانب السائق المساعد جون هالتونن.

وبعد ذلك عانق روفانبيرا والده وقال: "إنه شعور كبير بالارتياح بعد موسم جيد مماثل، وأخيراً وصلنا إلى هنا". وأضاف: "لقد كان انتظاراً قصيراً بعد بضعة راليات صعبة. الشكر الكبير للفريق بالطبع، لقد صنعوا صاروخاً هذا العام. سيارة موثوقة وسريعة".

1 - الفنلندي كالي روفانبيرا (تويوتا) 2.48.01.4 ساعتان

2 - الفرنسي سيباستيان أوجيه (تويوتا) بفارق 34.6 ثانية

3 - الإستوني أوت تاناك (هيونداي) بفارق 48.5 ث

4 - البلجيكي تييري نويفيل (هيونداي) بفارق 1.58.8 دقيقة

5 - السويدي أوليفر سولبرغ (هيونداي) 3.55.3 د.