"زيادةُ الرواتب ثلاثة أضعافٍ لن تتسبّب بتضخُّم"...

بوشكيان: إرتفاع حجم ​الصّادرات​ الصناعيّة اللبنانيّة 13%

20 : 05

إعتبر وزير ​الصناعة​ في حكومة تصريف الأعمال ​جورج بوشكيان​، أن رفع ​الدولار الجمركي​ فاقم الفارق في الأسعار بين ​البضائع​ المستوردة والصناعة المحليّة وموادّها الأوليّة المعفاة من ​الجمارك​.


وطمأن إلى جودة المنتجات اللبنانيّة من حيثُ المواصفات والمقاييس بما يحفظُ ​سلامة الغذاء​.


وأشار إلى أنّ معهدَ البحوث الصناعيّة يُراقبُ، ويتمّ أخذُ عيّناتٍ من البضائع في السوبرماركت وفحصها باستمرار، مؤكّداً أنّ "قراراً صدر، يفيد بأنّ على أي سوبرماركت أو محلّ عرض صورة أو شهادة عن البضائع التي يبيعها".


وكشف بوشكيان في حديث تلفزيونيّ، "ارتفاع حجم ​الصّادرات​ الصناعية اللبنانيّة بنسبة 13%، وباتت قيمتها أكثر من 4 مليار دولار. وهذه النسبة سترتفعُ في حال فتحت كلّ دول الخليج من جديدٍ أمام استقبال البضائع اللبنانيّة".


وأوضح أنّه يؤيد اعتماد سعر واحد للصّرف وتركه بحسب تجاذبات السوق، أي توحيد سعر الصرف وتحريره. ورفض تشبيه زيادة الرواتب ثلاثة أضعاف بإقرار ​سلسلة الرتب والرواتب​ في العام 2018، مُؤكداً أنّ زيادة الرواتب لن تتسبّب بأي تضخم لأنّ العوامل الاقتصادية اليوم مختلفة، وعلى القطاع العام أن يعود إلى العمل والانتاجية.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.