سابقة لإسبانيا في تصنيف المحترفين

02 : 00

صورة مركّبة لنادال (الى اليمين) وألكاراز

سيبقى يوم الثالث من تشرين الاول 2022 تاريخياً لكرة المضرب الإسبانية، مع سابقة اعتلاء لاعبَيها كارلوس ألكاراز ورافايل نادال صدارة ووصافة تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين، منذ صدوره للمرة الأولى في العام 1973.

وبعد أن أصبح ألكاراز (19 عاماً) أصغر مصنف أول في العالم بتتويجه في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة منتصف أيلول الماضي، عاد نادال (36 عاماً) امس الى الوصافة على حساب النروجي كاسبر رود، وصيف فلاشينغ ميدوز، الذي تراجع الى المرتبة الثالثة.

وتعود المرة الاخيرة الى اعتلاء لاعبَين من ذات البلد المركزين الأولين الى السابع من آب 2000 عبر الاميركيين أندري أغاسي (متصدر) وبيت سامبراس (وصيف). وباتت إسبانيا ثاني بلد فقط بعد الولايات المتحدة تحقق هذا الإنجاز، علماً أن الاميركيين حققوه على دفعات عدة منذ السبعينات مروراً بالثمانينات والتسعينات.

لكن الفرصة ستكون سانحة لرود لاستعادة الوصافة هذا الاسبوع على هامش مشاركته في دورة طوكيو (500 نقطة)، إذ تفصله فقط 165 نقطة عن نادال، غير المتوقعة عودته الى الملاعب قبل دورة باريس-بيرسي للماسترز نهاية الشهر الجاري.

ولدى السيدات، لا زالت البولونية إيغا شفياتيك تحلّق وحيدة في الصدارة وخلفها التونسية أنس جابر.

وتقدمت الاستونية أنيت كونتافيت الى المرتبة الثالثة على حساب الاسبانية باولا بادوزا التي باتت رابعة، والبيلاروسية أرينا سابالينكا الى الخامس على حساب الاميركية جيسيكا بيغولا التي باتت سادسة. 


MISS 3