حميه التقى نظيره القطري: تعاون في قطاع المواصلات والمرافئ

13 : 56

عقد وزير الاشغال علي حميه، على هامش مشاركته في الاجتماع الحادي والاربعين لمنظمة الطيران المدني الدولية ICAO، اجتماعاً مع وزير المواصلات القطري جاسم بن سيف السليطي، في حضور مدير إدارة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية القطرية السفير علي خلفان المنصوري والمكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني محمد فالح الهاجري.


وحضر اللقاء عن الجانب اللبناني: المدير العام للمديرية العامة للطيران المدني المهندس فادي الحسن، قنصل لبنان في مونتريال - كندا طوني عيد، رئيس مصلحة الملاحة الجوية كمال ناصر الدين، ورئيس مصلحة سلامة الطيران الدكتور عمر قدوحة.


وتناول الوزيران حميه والسليطي سبل وآفاق التعاون بين البلدين، وخصوصاً في المجالات التي تعنى بها وزارة الاشغال العامة والنقل في لبنان، سواء في قطاع المرافئ والمواصلات والنقل وخدمات النقل الجوي وكذلك في آخر المستجدات على صعيد قطاع الطيران المدني.


وتطرق الجانبان إلى موضوع إعادة مرفأ بيروت وآخر المستجدات على هذا الصعيد، وقد تم الاتفاق بين الجانبين على ارسال بعثة تقنية قطرية إلى لبنان، وذلك قبل الاجتماع التالي للوزيرين، تجول على مختلف المرافق ذات الاهتمام المشترك، للإطلاع عن كثب حول إمكانية قدوم الشركات القطرية للاستثمار في المرافق والقطاعات الخاضعة لنطاق صلاحيات وزارة الاشغال العامة والنقل في لبنان.