مضرب أستانا: سقوط مبكّر لألكاراز

02 : 00

غوفان في مباراته وألكاراز

ودَّع الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف أول عالمياً، دورة أستانا الدولية في كرة المضرب لفئة 500 نقطة، من الدور الأول بخسارته أمام البلجيكي دافيد غوفان 5-7 و3-6. واحتاج غوفان الى ساعة و47 دقيقة للثأر لخسارته المواجهة الأولى امام الإسباني الواعد في دور الـ32 لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، العام الماضي.

وضرب غوفان موعداً في الدور الثاني مع الفرنسي أدريان مانارينو.

وهي الدورة الاولى التي يشارك فيها ألكاراز منذ تتويجه بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى، بعدما ساهم في تأهل منتخب بلاده إلى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ديفيس.

وسيسافر ألكاراز إلى سويسرا لخوض غمار دورة بال، ثم سيلعب في دورة باريس الألف نقطة للماسترز، وبعدها في بطولة الماسترز الختامية في تورينو في تشرين الثاني.

واستهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس السادس عالمياً والثالث في الدورة مشواره بقوة بتغلبه على الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين 6-1 و6-4.

واحتاج تسيتسيباس الى ساعة و23 دقيقة لتحقيق فوزه الـ50 هذا الموسم والرابع على اللاعب الكازاخستاني المشارك ببطاقة دعوة، في أربع مواجهات بينهما.

ويلتقي تسيتسيباس، الساعي إلى لقبه الأول في دورات الـ500 نقطة التي خسر مبارياتها النهائية ثماني مرات، في الدور الثاني مع الإيطالي لوكا ناردي الفائز على الروسي ألكسندر شيفتشنكو 7-6 و6-2.

وبلغ الدور الثاني أيضاً الروسي كارن خاتشانوف بفوزه على الأميركي ماكسيم كريسي 6-4 و7-6، ومواطنه بافل كوتوف بتغلبه على الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش 6-4 و6-4.

MISS 3