حالتان مثبتتان بالكوليرا في عكار والوضع تحت السيطرة

دقيقتان للقراءة المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

يتابع محافظ عكار عماد اللبكي ملف حالات الكوليرا المثبتة حتى الآن وعددها 2  في محافظة عكار، بالتنسيق مع مركز طبابة محافظة عكار في وزارة الصحة وإدارة مستشفى الدكتور عبدالله الراسي الحكومي ومع منظمة الامم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR عبر مسؤولها الميداني في محافظة عكار.


وأشار اللبكي الى "أن خطة طارئة بوشر العمل بها لتكثيف معالجة الحفر الصحية في مئات مخيمات اللجوء المنتشرة في محافظة عكار، والبحث جار لرفع كمية المياه التي تزود بها هذه المخيمات للاستخدام المنزلي لضمان النظافة الشخصية، وإطلاق حملة توعية مكثفة في هذا الإطار في المخيمات والمجتمعات المحلية المضيفة".


كما لفت الى أن "الأمور لا تزال تحت السيطرة، والمطلوب عدم إهمال هذا الواقع الصحي المستجد، والتعاطي معه بجدية تامة، والوعي لعدم الاختلاط مع أي مريض محتمل أن يكون مصاباً بالكوليرا، وإبلاغ المراجع الصحية عن أي حالة للتعاطي معها بالشكل الملائم، وضرورة التقيد بالإرشادات الصحية التي أعلنتها وزارة الصحة، للحد من تفشي الوباء".


وأكد "أن الحالتين المثببتين قيد المعالجة في مستشفى الراسي الحكومي في حلبا، إحداها لرجل خمسيني من سكان مخيم الريحانية للنازحين السوريين في بلدة ببنين، والحالة الثانية لسيدة لبنانية. وقد تم عزلهما وهما قيد المراقبة بانتظار نتائج الفحوصات المخبرية".