واشنطن تُعاقب 3 شركات وشخصَين لتسهيل بيع النّفط إلى كوريا الشماليّة

18 : 56

فرضت الولاياتُ المُتّحدة، الجمعة، عقوباتٍ على شخصَيْن و3 شركاتٍ في جزر مارشال وسنغافورة وتايوان، على خلفيّة تسهيل مبيعاتٍ غير قانونيّةٍ للنّفط إلى كوريا الشماليّة.


وتأتي هذه الخطوةُ في أعقاب سلسلةٍ من اختبارات الصّواريخ التي أجرتها بيونغ يانغ وتشملُ إطلاقاً استفزازيّاً لصاروخ بالستي متوسط المدى فوق اليابان.


وقال وزيرُ الخارجيّة الأميركيّ أنتوني بلينكن، في بيان، إنّ "الولايات المتحدة تُوجّه رسالةً واضحةً، مفادها أنّنا سنواصلُ اتّخاذ إجراءاتٍ بحقّ الذين يدعمون تطويرَ واستدامة جيش جمهوريّة كوريا الشعبية الدّيمقراطية وترسانة الأسلحة".


وبحسب وزارة الخزانة الأميركيّة، تملك شركة New Eastern Shipping Co Ltd ومقرّها جزر مارشال سفينة باسم Courageous - معروفة أيضاً باسم Sea Prima - سلّمت النفط المكرّر إلى سفينةٍ لكوريا الشماليّة بشكلٍ غير قانونيّ قُبالة الساحل الجنوبيّ الغربيّ للبلاد.


وتنتهكُ عمليّةُ التسليم هذه، قرارات مجلس الأمن الدوليّ التي تحظرُ عملياتِ النّقل إلى سفنٍ لكوريا الشّماليّة، وتُحدّد سقف واردات البلاد من النفط المكرر.


وقالت الخزانة الأميركية في بيان إنّ السفينة "انخرطت في عملياتِ شحنٍ خادعة" مثلَ إيقاف تشغيل أنظمة تحديد الموقع والعمل ليلًا من أجل "التّعتيم على وجهتها أو مصدر انطلاقها".



يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.