تظاهرةٌ لليمين المتطرّف في برلين ضد التضخّم وحكومة شولتس

22 : 27

تظاهر آلافُ الأشخاص اليوم السّبت، في وسط برلين، بدعوةٍ من حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليمينيّ المُتطرّف احتجاجاً على التضخُّم وسياسة الطّاقة التي تنتهجُها حكومةُ المستشار أولاف شولتس.


ونُظِّمَت مسيرةٌ احتجاجيّةٌ تحتَ شعار "أمن الطّاقة وحماية من التّضخُّم، بلدنا يأتي في المقام الأول"، وقد شاركَ فيها، وفق الشرطة، نحو 8000 شخصٍ قربَ مقرّ البرلمان وبوّابة براندنبرغ في وسط العاصمة الألمانيّة.


ويسعَى اليمين المتطرّف إلى استغلال تدهور شعبيّة حكومة شولتس في مواجهةِ ارتفاع أسعار الطَّاقة ومخاطر شحّ مواردها مع توقُّف إمداداتِ الغاز والنّفط الروسيَّين.


وانتشرَت الشرطة بأعدادٍ كبيرةٍ لمواكبة المسيرة التي نظّمت بالقرب منها تظاهرات مضادة عدة شارك فيها نحو 1400 من النشطاء المُناهضين للعنصريّة، وفق الشرطة.


وأطلق المُتظاهرون الذين رفع بعضهم الأعلام الألمانيّة والروسيّة وأعلاماً بالأسود والأبيض والأحمر ترمزُ لليمين المتطرف في ألمانيا، هتافاتٍ على غرار "نحن الشعب" و"ليرحل هابيك"، في إشارةٍ إلى وزير الاقتصاد الألمانيّ المنتمي لحزب الخضر والمكلّف شؤون الطاقة.


ورفع متظاهرون لافتاتٍ كُتب عليها "نريد الغاز والنفط الروسيين" و"لا للتسليح والحرب"، احتجاجاً على تزويد أوكرانيا أسلحة غربيّة.


MISS 3