مستشفيات طرابلس والشمال تتحضر لمواجهة "الكوليرا"

09 : 13

بدأت مستشفيات طرابلس والشمال تتحضر للتصدّي لوباء "الكوليرا"، وعمدت إدارات المستشفيات الى ابلاغ كوادرها الطبية بأن يكونوا بحال جهوزية لمواجهة الوباء المستجد.



وفي هذا الإطار، تندرج جولة وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض الشمالية أمس الأحد، حيث أنها هدفت الى استنفار الجهاز الطبي في الشمال، مبدياً الاستعداد للتعاون بكل السبل والوسائل، بالتزامن مع اطلاق الوزارة حملات توعية صحية. كما حذر وزير الصحة من تفشٍّ سريع للكوليرا في حال التلكؤ في إيجاد الحلول لمصادر المياه التي تعتبر السبب الرئيسي لإنتشار الوباء، إضافة الى ضرورة تفعيل قواعد النظافة العامة خاصة تطهير الخضار والفاكهة والاطعمة كافة.



على خط متّصل، اطلقت دعوات من نواب وقيادات شمالية لتشكيل هيئة طوارئ صحية متخصصة لمواجهة "الكوليرا" في عكار والشمال، مع مطالبة الوزارات المعنية بتفعيل دورها في تأمين مياه نظيفة وإصلاح البنى التحتية ورفع الضرر عن الأنهر التي تصبّ فيها المجاري الصحية، كما وُجهت دعوات لتجهيز المستشفيات بالأدوية اللازمة والتجهيزات الكفيلة بمواجهة صارمة للوباء للحد من انتشاره، مع التشديد على أن الإجراءات يجب ان تكون سريعة وعلى قدر كاف من المسؤولية خصوصاً في عكار والضنية والاحياء الشعبية في طرابلس.

MISS 3