شيخ العقل استقبل عربيد وزوّاراً

18 : 21

إستقبل شيخُ العقل لطائفة الموّحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى في دار الطائفة - بيروت اليوم الثلثاء، رئيسَ المجلس الاقتصاديّ الاجتماعيّ شارل عربيد، برفقة عضوَي المجلس أنيس بو ذياب وعصمت عبد الصمد، وتناولَ البحث قضايا اقتصاديّة واجتماعيّة مطروحة.


بعد اللقاء، قال عربيد: "تشرَّفنا بزيارة سماحة شيخ العقل وكانت جلسة وجدانيّة وعميقة، تطرّقنا فيها إلى المواضيع التي تشغلُ بالَ سماحته على المستويات الاجتماعيّة والاقتصاديّة وقضايا الفقر والتعليم والطبابة وغيرها، وقد وضعنا سماحته في حركة ونشاط المجلس وما نستطيع القيام به مع زملائنا وما هو مفيدٌ للسُّلطتين التنفيذيّة والتشريعيّة وما يطال هموم الناس. وإنّنا نزوّد الحكومة واللجان النيابيّة بأفكارٍ من شأنها المساعدة ضمن خطّةٍ تشاركيّة، لنقل صوت الناس وأفكارهم أيضاً، وفي هذا السياق نتطلعُ مع الرؤساء الروحيّين من خلال قربهم من الناس وحمل همومهم لكي يساعدونا، وتقديم وجهة نظرهم في أمور الساعة. وقدّمنا إلى سماحة الشيخ دعوةَ المجلس لزيارة مركزه وإلقاء محاضرةٍ ضمنَ مساحةٍ حواريّة ولقاء بالناس".

العلوي

كما واستقبل الشيخ أبي المنى القائمَ برئاسة المجلس الاسلاميّ العلويّ الشيخ محمد عصفور برفقة وفدٍ ضمّ: الشيخَين علي الخطيب وحامد زغبور والمهندس علي عصفور، وجرى البحثُ بعددٍ من القضايا الروحيَّة الاسلاميَّة والوطنيَّة العامة.


وبعد اللقاء قال عصفور: "كانت زيارتنا لهذه الدار الكريمة ولقاء سماحة شيخ العقل أخوية ومفيدة، تناولنا في خلالها أموراً وطنيّة عامّة، إلى جانب البحث بالاوضاع الاقتصاديّة الضاغطة على المؤسسات وكاهل المواطنين، وفي هذا السياق، فإننا ندعو إلى تشكيل الحكومة بأسرع وقتٍ مُمكن وإنجاز الاستحقاق الرئاسي، لاستكمال عقد المؤسسات الدستورية والتعاون في ما بينها للنهوض بلبنان وإيجاد السُّبُل الآيلة لخروجه من ازمته".


سلامة

كذلك استقبل شيخ العقل الوزير السابق يوسف سلامة وقدّم إليه دعوةً لحضور ندوة بعنوان "مناقشة رؤيا جديدة للبنان الغد" الأربعاء المقبل في نقابة الصحافة.


زوّار

ومن زوّار الشيخ أبي المنى، المحامي أنطوان صفير الّذي عرض معه مواضيع عامّة ودستوريّة، وكذلك الخبير المالي هشام المكمل.


إجتماعٌ إداريّ

وترأس شيخ العقل اجتماعاً مشتركا لمجلس الادارة واللجنة الاجتماعية في المجلس المذهبيّ للبحث بشؤونٍ داخلية.


شانيه

واستقبل الشيخ أبي المنى بدارته في شانية إدارة "جمعيّة هدوء"، في حضور رئيسة اللجنة الاجتماعية بالمجلس المذهبي المحامية غادة جنبلاط.

MISS 3