أبيض جال في عرسال: على المجتمع الدولي القيام بواجبه في مخيمات النازحين

14 : 40

تفقّد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال فراس أبيض منطقة عرسال التي باتت بؤرة ينتشر فيها وباء الكوليرا، بعدما أعلنت الوزارة تسجيل 4 إصابات فيها. 


وشدد أبيض من هناك على أهمية نظافة مياه الشرب وقال في مؤتمر صحافي: "الاهتمام اليوم مركز على احتواء الوباء ونشدد على واجب المجتمع الدولي بالعناية بالنازحين لأن المنطقة تتضمن جزءاً كبيراً من النازحين ما يؤدي الى انتشار الكوليرا".


وأضاف: "محطة وادي حميد - عرسال متوقفة عن العمل منذ أشهر ما يمنع وصول المياه للمواطنين وهناك جهود تبذل عبر توزيع المعقمات لصهاريج المياه والمنازل كما تم وضع خطة من أجل الوقاية ولا سيما في المدارس حفاظاً على سلامة الطلاب".




كما زار الوزير أبيض مستشفى الهرمل الحكومي حيث كان في استقباله رئيس مجلس ادارة المستشفى الدكتور سيمون ناصر الدين وعدد من الأطباء والموظفين. ثم جال في المستشفى وتفقد اقسامه واطلع على حاجاته. ووعد بالعمل على تأمين المستلزمات الضرورية لتمكين المستشفى على الاستمرار في تقديم خدماته للجميع.


ثم افتتح الوزير أبيض والوفد المرافق القسم المستحدث لمرضى الكوليرا. وشكر الدكتور ناصر الدين الوزير الأبيض على زيارته واهتمامه بالوضع الصحي وبخاصة في هذه المنطقة المحرومة.


MISS 3