فوز متأخّر ليونايتد يُبقيه منافساً لسوسييداد

"يوروبا ليغ": أرسنال يواصل انتصاراته وروما يكتفي بالتعادل مع بيتيس 1-1

02 : 00

برافو حارس بيتيس يُبعد الكرة من أمام بيلوتي (أ ف ب)
واصل أرسنال الإنكليزي انتصاراته وجدد فوزه على بودو غليمت النروجي 1-صفر، ليعزز صدارته للمجموعة الأولى ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الاوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ".

في المقابل، تعادل ريال بيتيس الإسباني مع روما الإيطالي 1-1 في المجموعة الثالثة.

تتأهل الأندية التي احتلت صدارة مجموعتها مباشرة إلى ثمن النهائي، أما الأندية صاحبة المركز الثاني فتلعب أمام الأندية التي احتلت المركز الثالث في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا في ملحق ثمن النهائي.

وسجّل هدف الفوز لأرسنال مهاجمه بوكايو ساكا (24)، ليرفع ارسنال رصيده إلى تسع نقاط من ثلاث مباريات في صدارة المجموعة، بفارق نقطتين عن وصيفه أيندهوفن الهولندي، علماً أن الفريقين سيتقابلان في مباراة مؤجلة الخميس المقبل.

في المقابل، تجمد رصيد بودو غليمت عند أربع نقاط في المركز الثالث وراء أيندهوفن الفائز على ضيفه زيوريخ السويسري بخماسية نظيفة ليتذيل الأخير الترتيب بدون نقاط.

في المجموعة الثالثة، فشل روما الإيطالي في الثأر من خسارته ذهاباً على أرضه أمام بيتيس ليخرج بتعادل إيجابي 1-1.

ورفع بيتيس رصيده في الصدارة إلى 10 نقاط، فيما يقبع روما المتوّج الموسم الماضي بلقب "كونفرنس ليغ" في المركز الثالث مع 4 نقاط، خلف لودوغوريتس البلغاري (7 نقاط) الذي فاز على هلسنكي الفنلندي متذيل الترتيب مع نقطة يتيمة.

على ملعب "بينيتو فيامارين" في إشبيلية، أنهى بيتيس الشوط الأوّل متقدماً بهدف بعد تمريرة من رودري سانشيز إلى سيرجيو كاناليس الذي أطلق كرة صاروخية من نحو 23 متراً بقدمه اليسرى، اصطدمت بمدافع فريق الضيوف البرازيلي رودجر إيبانيس واستقرت في اسفل الزاوية لمرمى الحارس البرتغالي روي باتريشيو (34).

واعتقد روما أنه سيعود إلى غرفة تبديل الملابس بالتعادل الإيجابي، إلا أن الحكم ألغى في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع الهدف الرأسي للمهاجم أندريا بيلوتي كونه كان متسللاً.

وافتتح روما الشوط الثاني كما أنهى الأول بهدف صحيح هذه المرة من بيلوتي، بعد تمريرة من البديل الغيني محمد كامارا وتدخل من حكم الفيديو المساعد "في آيه آر" (53)، فيما فشلت تغييرات المدربين في تبديل نتيجة المباراة.

في المجموعة الثانية، حافظ رين الفرنسي على حظوظه بالتأهل إلى دور الـ16 بفوزه على دينامو كييف الأوكراني 1-صفر.

وبهذا الفوز، رفع رين رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني وهو الرصيد نفسه لفنربغشه التركي المتصدّر بفوزه على أيك لارنكا القبرصي 2-1.

وسيلعب رين في الجولة المقبلة أمام النادي التركي، لمحاولة العبور المباشر إلى ثمن النهائي.

فوز قاتل


وفي منافسات المجموعة الخامسة، كرر ريال سوسييداد الإسباني المتصدر فوزه على شيريف تيراسبول المولدافي 3-صفر إياباً، بعدما كان أسقطه بهدفين نظيفين ذهاباً.

وواصل سوسييداد إحراز العلامة الكاملة مع 12 نقطة من 4 انتصارات، فيما لم تهتز شباكه سوى مرة واحد في الفوز على أومونيا القبرصي 2-1.

من ناحيته، فشل شيريف تيراسبول في تكرار إنجاز الفوز خارج معقله على مواطن سوسييداد، ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا في ايلول 2021، كما فشل في الفوز في مباراتين متتاليتين خارج ملعبه في مسابقة أوروبية للمرة الاولى في مسيرته بعد فوزه في عقر دار أومونيا نيقوسيا بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى.

وخلف الفريق الإسباني، حقق مانشستر يونايتد الإنكليزي فوزاً قاتلاً على ضيفه أومونيا نيقوسيا 1-صفر.

وفيما كانت المباراة في طريقها إلى تعادل سلبي، أحرز البديل الاسكتلندي سكوت ماكتوميني هدفاً في الدقيقة 93.

وبهذا الانتصار، رفع "الشياطين الحمر" رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني، فيما بقي النادي القبرصي أخيراً من دون أي نقطة.