يونيون برلين يفوز ويتشبّث بالصدارة

ليفربول يطيح سيتي وأرسنال يبتعد وريال مدريد يحسم "الكلاسيكو" 3-1

02 : 00

صلاح (الرقم 11) مسجلاً هدف ليفربول الوحيد في مرمى سيتي (أ ف ب)
أعطى المصري محمد صلاح فريقه ليفربول الجرعة المعنوية المطلوبة لمحاولة اطلاق موسمه، بقيادته لإسقاط غريمه وضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب، بتسجيله هدف الفوز 1 - صفر في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

صبّت نتيجة مواجهة "أنفيلد" في مصلحة أرسنال الذي ابتعد في الصدارة بفوزه على ليدز 1 - صفر.

وألحق ليفربول بغريمه سيتي الهزيمة الأولى في الدوري الممتاز في آخر 23 مباراة، وتحديداً منذ الخسارة أمام توتنهام 2-3 في 19 شباط الماضي، علماً انه الفوز الثالث على التوالي لـ"الحمر" على سيتي (3-2 في نصف نهائي الكأس الموسم الماضي و3-1 في درع المجتمع بداية الموسم الحالي).

ورفع ليفربول نقاطه الى 13 في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد سيتي عند 23 في المركز الثاني بفارق أربع نقاط عن أرسنال المتصدر الذي كان المستفيد الأكبر من هذه النتيجة، بعدما حقق على حساب مضيفه ليدز فوزه السابع على التوالي على الصعيدين المحلي والقاري بهدف بوكايو ساكا (35).

وواصل تشلسي صحوته بقيادة مدربه الجديد غراهام بوتر، بتحقيقه فوزه الخامس على التوالي محلياً وقارياً بتغلبه على أستون فيلا 2-صفر، سجلهما مايسون ماونت (6 و65).

وفاز توتنهام على ايفرتون 2-صفر، وولفرهامبتون على نوتنغهام فوريست 1-صفر، وتعادل مانشستر يونايتد مع نيوكاسل صفر-صفر، وساوثمبتون مع وست هام 1-1، وليستر سيتي مع كريستال بالاس صفر-صفر، وفولهام مع بورنموث 2-2.

إسبانيا


استغلّ ريال مدريد إحباط غريمه برشلونة قارياً وألحق به الهزيمة الأولى محلياً 3-1 وأنزله عن عرش الصدارة، ضمن منافسات المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني.

سجل لريال الفرنسي كريم بنزيمة (12) والأوروغواياني فيديريكو فالفيردي (35) والبرازيلي رودريغو (90 من ركلة جزاء)، ولبرشلونة فيران توريس (83).

وبهذا الفوز، رفع ريال رصيده إلى 25 نقطة في المركز الأول، فيما بقي برشلونة على 22 نقطة وتراجع إلى المركز الثاني.

وافتتح الأوروغواياني إدينسون كافاني غلته التهديفية مع فريقه الجديد فالنسيا بثنائية في التعادل المخيب 2-2 أمام ضيفه إلتشي، الذي سجل هدفيه عبر بير ميا.

وواصل أتلتيكو مدريد صحوته المحلية بفوز ثالث على التوالي وكان على حساب أتلتيك بلباو بهدف وحيد سجله الفرنسي أنطوان غريزمان (47).

وانتزع أتلتيكو المركز الثالث من بلباو بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة، بفارق نقطتين أمام الفريق الباسكي الذي مني بخسارته الثانية هذا الموسم.

وفاز أشبيلية على مايــــوركا 1 - صفر، وسوسييداد على سلتا فيغو 2-1، وتعادل جيرونا مع قادش 1-1.

إيطاليا

استعاد نابولي الصدارة من أتالانتا بعدما واصل موسمه الرائع بتحقيقه فوزه العاشر على التوالي في كافة المسابقات، وجاء على حساب ضيفه بولونيا 3-2 في المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي.

ودخل فريق المدرب لوتشيانو سباليتي المباراة وهو في المركز الثاني بفارق نقطة عن أتالانتا، الفائز السبت على ساسوولو 2-1، لكنه نجح في استعادة الصدارة بإسقاطه بولونيا.

وواصل إنتر ميلان صحوته في الدوري الايطالي محققاً فوزه الثاني على التوالي، وجاء على حساب ضيفه ساليرنيتانا 2-صفر، سجلهما الارجنتيني لاوتارو مارتينيز (14) ونيكولو باريلا (58).

وحسم جوفنتوس "دربي" مدينة تورينو بفوز ثمين على جاره ومضيفه تورينو 1-صفر.

ويدين جوفنتوس بفوزه إلى مهاجمه الصربي دوشان فلاهوفيتش صاحب الهدف الوحيد (75) رافعاً رصيده إلى ستة أهداف هذا الموسم فلحق بالنمسوي ماركو أرناتوفيتش (بولونيا) وتشيرو إيموبلي (لازيو) الى صدارة لائحة الهدافين.

وصعد جوفنتوس الى المركز السابع مؤقتاً برصيد 16 نقطة في مقابل 11 لتورينو الحادي عشر.

وهو "الدربي" الـ11 من أصل الـ15 الأخيرة يحسمه جوفنتوس في مصلحته في الدوري.

ألمانيا

سيبقى أونيون برلين أسبوعاً جديداً في صدارة الدوري الألماني، بعد فوزه على ضيفه بوروسيا دورتموند 2-صفر، بمساعدة من حارس الأخير، في المرحلة العاشرة. ورفع فريق العاصمة رصيده إلى 23 نقطة من 10 مباريات، فيما اخفق دورتموند، وصيف الموسم الماضي، بتحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي، فتراجع إلى المركز الثامن.

ويدين أونيون برلين بفوزه إلى لاعب وسطه يانيك هابيرر صاحب هدفي الفوز، ليبقى مفاجأة الموسم متصدراً للأسبوع الخامس.

ومن خطأ فادح جداً لحارس دورتموند السويسري غريغور كوبيل الذي تعثّر منزلقاً بتمريرة خلفية سهلة، لعبها على طبق ذهبي لهابيرر، تابعها من مسافة قريبة في المرمى الخالي (8).

وعزّز اللاعب القادم من فرايبورغ الأرقام، عندما هيأ له المهاجم الأميركي جوردان بيفوك الكرة، فأطلقها صاروخية أرضية من خارج المنطقة سكنت شباك كوبيل (21)، ليحقق برلين فوزه السابع في عشر مباريات.

وقلب كولن تأخره بهدف مقتنصاً فوزاً متأخراً على ضيفه أوغسبورغ 3-2، ليرتقي إلى المركز السابع بدلاً من دورتموند.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.