"موتو جي بي": كوارتارارو يخسر الصدارة

02 : 00

رينس متقدماً مجموعة من الدراجين (أ ف ب)

حقق الاسباني أليكس رينس المركز الاول في سباق جائزة أستراليا الكبرى، المرحلة الثامنة عشرة من بطولة العالم للدراجات النارية فئة "موتو جي بي"، فيما خرج حامل اللقب الفرنسي فابيو كوارتارارو من السباق ليخسر صدارة الترتيب العام قبل جولتين من النهاية.

إنطلق رينس من المركز العاشر وحل في المركز الاول بفارق 0.186 ثانية أمام مواطنه مارك ماركيز، الذي صعد الى منصة التتويج للمرة المئة في الفئة الاولى.

وحل الايطالي فرانتشيسكو بانيايا ثالثاً بفارق بسيط، في أكثر سباق يكون فيه التوقيت متقارباً بين الثلاثة الاوائل على الإطلاق، ليخطف صدارة الترتيب العام من كوارتارارو.

دخل بانيايا السباق متخلفاً بنقطتين عن الفرنسي، وسيصل الآن الى السباق ما قبل الاخير في ماليزيا متقدماً بفارق 14 نقطة وفرصة التتويج باللقب.

من جهته، بدأ كوارتارارو من المركز الخامس، لكنه ارتكب خطأً فادحاً أثناء الكبح عند المنعطف الخامس في اللفة الرابعة وتراجع إلى المركز 22، ثم بدأ في تسجيل أسرع لفات في محاولة للعودة الى المراكز التي تمنحه النقاط، لكنه بالغ في اللفة العاشرة وفقد السيطرة عند أحد المنعطفات وانزلق للخارج.

في فئة موتو 2، كان الفوز من نصيب الاسباني ألونسو لوبيز في سباق خرج منه مواطنه أوغوستو فرنانديز، الذي خسر صدارة الترتيب لمصلحة الياباني أي أوغورا. وحقق الاسباني إيسان غيفارا لقب بطولة موتو 3 بعد فوزه بالسباق ليتقدم بفارق 65 نقطة عن أقرب منافسيه. 


MISS 3