روبليف يُتوّج في خيخون

02 : 00

روبليف متوّجاً بدرع دورة خيخون

حقق الروسي أندري روبليف، المصنف تاسعاً عالمياً، لقبه الرابع هذا العام بتتويجه بدورة خيخون الإسبانية (250 نقطة) على حساب الأميركي سيباستيان كوردا السابع والاربعين 6-2 و6-3.

وبات روبليف ثالث لاعب يحقق أربعة ألقاب هذا الموسم الى جانب الإسباني رافايل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش، علماً أن الاسباني كارلوس ألكاراز المصنف أول عالمياً هو اللاعب الوحيد مع أكثر عدد ألقاب (5) في 2022.

من جهته، كان سيباستيان كوردا، ابن المصنف ثانياً في العالم سابقاً التشيكي بتر كوردا، يخوض النهائي الأول له هذا العام والثالث في مسيرته وكان يطمح للقب ثانٍ بعد دورة بارما الايطالية العام الماضي.

من جهة ثانية، بلغت البولونية إيغا شفياتيك، المصنفة أولى عالمياً، النهائي التاسع لها هذا العام في دورة سان دييغو الاميركية (500 نقطة)، إثر عودتها من تأخر بمجموعة لتفوز على الاميركية جيسيكا بيغولا السادسة 4-6 و6-2 و6-2.

وتبحث شفياتيك التي تقدم مستويات خارقة هذا الموسم، عن لقبها الثامن في 2022 بعد أن حصدت سبعة، من بينها رولان غاروس الفرنسية وفلاشينغ ميدوز الاميركية.

وتلتقي البولونية في النهائي مع الأميركية دانيال كولينز، وصيفة أستراليا المفتوحة، أو الكرواتية دونا فيكيتش اللتين توقفت مباراتهما، بعد أن أرجئت بسبب الأمطار عندما كانت كولينز متقدمة 4-6 و6-4 و4-2. 


MISS 3