بلدية قرطبا تدشّن جادة "ميّاس - نديم شرفان"

02 : 00

دشنت بلدية قرطبا جادة "ميّاس - نديم شرفان"، خلال احتفالٍ شارك فيه رئيس المجلس البلدي فادي مرتينوس والأعضاء ومخاتير البلدة، رئيس لقاء سيدة الجبل النائب السابق فارس سعيد وعقيلته زينة، القنصل جوزف مرتينوس، رئيس دير مار سركيس وباخوس الأب شربل بيروتي، خادم الرعية الخوري شربل شليطا، رئيس لجنة "مهرجانات قرطبا الدولية" المحامي سيمون كرم، مدير مستشفى قرطبا الحكومي عباد السخن، رئيسة الجمعية الخيرية القرطباوية زينة روحانا صقر، رئيس النادي الرياضي جورج كرم، رئيس جمعية "مشوار لبنان" رامي شلهوب، المحامي فادي روحانا صقر، أعضاء الفرقة وأهاليهم وحشدٌ من أهالي البلدة وفاعلياتها.

بعد النشيد الوطني، أُزيحت الستارة عن اللوحة التذكارية وغُرست شجرة أرز باسم الفرقة. ثم انتقل الجميع إلى مركز "الجمعية الخيرية القرطباوية" حيث أُزيحت الستارة عن مجسّم يمثّل إحدى لوحات "ميّاس"، وأكدت رئيسة الجمعية في كلمتها، أنه "رغم الظروف الصعبة التي نعيشها قدّمت ميّاس صورةً مختلفةً عن لبنان وزرعت الأمل والفرح في قلوب اللبنانيين".

ثم انتقل الجميع سيراً على الأقدام تقدّمتهم فرق الخيالة والموسيقى إلى أمام منزل المونسنيور الراحل نعوم السخن حيث استُقبلوا برش الزهور والأرزّ، وأكملوا إلى باحة كنيسة مار الياس، حيث ألقى مرتينوس كلمة تحدث فيها عن الإبداع الذي حققه إبن البلدة وأعضاء الفرقة، داعياً إياه لإكمال المسيرة، وقدّم له مجسّماً من تنفيذ الفنان رودي رحمة كهدية تذكارية.

وشكر شرفان في كلمته مارتينوس والجمعيات القرطباوية وأهالي بلدته على هذا التكريم. واختُتم اليوم القرطباوي بقداسٍ ترأسه الخوري شليطا.