جورج بوعبدو

"الموريكس دور 2022" في "كازينو لبنان"... إصرارٌ على هوية لبنان المحبّ للفرح والحياة

17 تشرين الأول 2022

02 : 01

السفيرة الأميركية دوروثي شيا مكرمةً نديم شرفان مؤسس "ميّاس"

تحت شعار Rise up Lebanon إنطلقت حفلة الـ Murex d'or من كازينو لبنان، تأكيداً على هوية لبنان الثقافية واصراره على الصمود مهما اشتدت الأزمات وجار عليه الدهر.

وتوافد الحضور الذي طغى عليه الوسط الفني من نجوم وممثلين ومخرجين ومطربين الى قاعة الكازينو من مختلف أنحاء لبنان؛ وقدمت الاعلامية أنابيلا هلال الاحتفال مستهلة بالقول: "البلد الذي لا يعرف التعب رجع أقوى من قبل. نحنا هيك وهيك رح نبقى بعد كل وقعة يليها نهوض".

وحملت الامسية توقيع باسم كريستو الاخراجي مع نقل مباشر على شاشة MTV، وتمّ افتتاحها على وقع النشيد الوطني اللبناني بلوحةٍ استعراضية رومنسية على انغام اغنية You Raise me up مع فاديا طنب واليا فرنسيس ورونزا. وتبع اللوحة تقرير عن المنتخب اللبناني لكرة السلة سلط على الفوز الذي حققه رافعاً اسم لبنان عالمياً بالاضافة الى فرقة "مياس" التي احتلت المرتبة الاولى في برنامج America's Got Talent.

وألقى الدكتوران فادي وزاهي الحلو كلمة مقتضبة جاء فيها للأول: "في خضم الازمات التي يمر بها لبنان وفي ظل التدهور الخطير؛ كان لا بد من انتفاضة على الواقع لنبعث الامل في نفوس اللبنانيين". وأكمل الدكتور زاهي قائلاً: "لننهض بلبنان؛ ولنمض ببلد الارز نحو الازدهار والنمو. فلنتفاءل بالخير رافضين ثقافة الموت ولنصرخ سوياً: إنهض يا لبنان". 




وكانت الجائزة الأولى من نصيب فرقة "مياس" عن فئة الفن الاستعراضي، فسلمتها السفيرة الاميركية دوروثي شيا لقائد الفرقة ومؤسسها نديم شرفان وسط تصفيق الجمهور.

ونال فيلم broken keys للمخرج جيمي كيروز جائزة "افضل فيلم سينمائي"، وبدوره كرم النقيب جورج شلهوب الممثل غبريال يمين عن اعماله المسرحية والفنية على امتداد السنين.

نالت الممثلة ماغي بو غصن جائزة افضل ممثلة لبنانية عن ادائها في مسلسل "للموت ٢". وعلقت بو غصن على استلامها الجائزة بقولها: "كنت انتظر هذا النجاح من الله الذي يفتح لنا الابواب ويستحيل ان ينجح المرء وحده ومن دون مؤازرة أشخاص يرافقونه على هذا الدرب". وشكرت بو غصن زوجها المنتج جمال سنان والمخرج فيليب اسمر والكاتبة ندين جابر ودانييلا رحمة؛ خاتمة بالتأكيد بأن "لبنان لن يموت". 


الموسيقي العالمي Hauser مستلماً جائزته (تصوير رمزي الحاج)



ونال المسلسل كذلك جائزة "افضل مسلسل لبناني"، وشكر منتجه جمال سنان لجنة "الموريكس" صائحاً بنبض قوي:"سنبقى في لبنان مهما انقلبت الامور رأساً على عقب".

وحصدت الفنانة كارول سماحة جائزة افضل اغنية وافضل نجمة للعام 2022. وأوضحت الاخيرة انها غنت "فوضى" تعبيراً عن الواقع اللبناني الاليم مطمئنة الجمهور بأن لبنان الحياة والصمود سيرجع اقوى مما سبق.

 

النقيب جورج شلهوب مسلماً الممثل غبريال يمين جائزته


ونال العالمي Hauser جائزة "أفضل موسيقي"، فيما منحت النجمة المصرية الهام شاهين "جائزة افضل ممثلة عربية عن عمل متكامل من انتاج شركة الصباح". واعتبرت شاهين ان "الموريكس" من التحديات التي "تغير مسار الشعوب".




الإعلامي والمخرج جورج بو عبدو


ونالت شركة الصباح غروب والمنتج انور الصباح جائزة "افضل شركة انتاج عربية" لهذا العام، ونالت المطربة اللبنانية رونزا "الموريكس" تكريماً لمسيرتها الفنية المكلّلة بالنجاح والحب.

وكما في كل عام تبقى المناسبات الشبيهة بالـ"موريكس" كفيلة بتبديد الظلمات وبنشر الامل والتفاؤل بأنه لا بد لليل أن ينجلي ولا بد للقيد ان ينكسر، ولا بد للبنان ان يعود منتصراً لهويته الحقيقية التي لا تغني إلا الفرح وحب الحياة.