حميّة تفقّد ورش أشغال تنظيف مجاري مياه الأمطار

16 : 36

تفقّد وزير الأشغال العامّة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حميّة، بعد ظهر اليوم الإثنين، ورشَ أشغال تنظيف وتعزيل مياه الأمطار والمصبّات البحريّة والنقاط الحمراء في النّقاش، أنطلياس وجل الديب، استعداداً لفصل الشّتاء ولمنع انسدادها جرّاء النفايات المتراكمة فيها.


وشدّد حميّة خلال جولته، على "عدم تحويل سواقي المياه الموجودة تاريخياً كمصبات، للمياه الآسنة والنفايات من الأبنية المجاورة، إذ إنّها من الأسباب الرئيسيّة للفيضانات التي تحصلُ على الأوتوسترادات".


وقال: "المشكلة لا تكمُنُ في المنشآت الأساسيّة لمجاري مياه الأمطار على الأوتوسترادات، إنّما في التعدي الحاصل عليها. فمن الذي يُعطي التراخيص لتلك الأبنية بتحويل مياه الصّرف الصحّيّ إلى مجاري مياه الأمطار، ومَن يتحمَّل مسؤوليَّة ذلك؟".


أضاف: "لطالما تُنادي الوزارةُ بضرورة التكامل والتعاون بين فرق متعهّدي وزارة الاشغال العامّة والنقل ومختلف الوزارات المعنيّة والبلديات ومتعهّدي رفع النفايات من الشوارع، وبالتعاون مع الأهالي".


وتابع: "قمنا بمراسلة الوزارات والإدارات المعنيّة للقيام بمسؤوليّاتها ضمن إطارٍ تكامليّ، وأنا لستُ من مدرسة تقاذف المسؤوليات، إنّما لا نستطيع حمل عبء أكثر من صلاحيات الوزارة".

MISS 3