جلخ ورستم إلى عمومية (ANOC) في سيول

02 : 00

درع تقديرية من جلخ إلى بارك

يشاركُ وفدٌ من اللجنة الأولمبية اللبنانية ممثلاً برئيسها بيار جلخ والأمين العام العميد المتقاعد حسّان رستم، في أعمال الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (ANOC) التي ستعقد اليوم في العاصمة الكورية سيول.

وكان سفير كوريا الجنوبية في لبنان إيل بارك زار مقرّ اللجنة الأولمبية في منطقة بعبدا حيث اجتمع إلى جلخ بحضور نائب الرئيس جاك تامر ورستم، وتمّت مناقشة العديد من الملفات والعناوين، من بينها جدول أعمال الجمعية العمومية لـ(ANOC)، كذلك دعم ترشيح لبنان لكوريا الجنوبية لاستضافة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2036، وتفعيل التعاون بين اللجنة الأولمبية اللبنانية ونظيرتها الكورية، وأبلغ بارك إستعداد بلاده لمساعدة لبنان لما يحتاجه من دعم على كافة الصعد والمستويات، وقد شكر الجانب اللبناني الضيف الكوري على موقفه، وجرى الاتفاق على متابعة هذه الملفات وغيرها لاحقاً. وختاماً تمّ تبادل الهدايا والدروع التقديرية.

إلى ذلك، إلتقى جلخ ورستم في مقرّ اللجنة الأولمبية وفد بلدية سان ماريتيم الفرنسية الذي يعمل على مشروع توأمة مع بلدية زحلة، وجرى التداول في كيفية مساهمة فرنسا في دعم الرياضيين والرياضيات في لبنان تحضيراً لأولمبياد باريس الصيفي عام 2024 .


MISS 3