منشآت البقاع الصناعية تحصل على تدقيق للطاقة المتجددة

19 : 00

أعلنت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID في بيان، اليوم الثلثاء، أن "مشروع تسهيل التبادل التجاري والاستثمار (TIF)، الممول من الوكالة الأميركية، أطلق برنامج تدقيق للطاقة لعددٍ من المنشآت الصناعية في منطقة البقاع اللبنانية، بالتعاون مع مؤسسة ميشال ضاهر الاجتماعية.


والبرنامج الممتد على فترة 16 شهراً سيدعم 17 منشأة صناعية بقاعية لتحسين فعالية استهلاك الطاقة من خلال اعتماد تدابير لتوفير الطاقة وتبني حلول الطاقة المتجددة. ومن خلال هذه الشراكة، ستحصل هذه المنشآت على دورات تدريبية حول تكنولوجيا الطاقة المتجددة، علاوة على تدقيقٍ شاملٍ للطاقة ينتج عنه تحديد ثلاثة تدابير للحفاظ على الطاقة.


وسوف تساعد USAID من خلال مشروع TIF هذه المنشآت الصناعية على اعتماد وتبني حلول مناسبة وفعالة للطاقة، كتركيب أنظمة الطاقة المتجددة".

حضر حفل إطلاق البرنامج رئيسة مؤسسة ميشال ضاهر الاجتماعية مارلين ضاهر، مدير مكتب التنمية الاقتصادية في USAID دوغلاس بالكو، الأخصائية في شؤون التنمية الاقتصادية في USAID رنا حلو، وممثلون عن وزارة الصناعة، بالإضافة إلى ممثلين عن المنشآت الصناعية البقاعية الشريكة في هذا المشروع.


وقال باكو تعليقاً على البرنامج: "تقوم USAID في لبنان بالدفع نحو استخدام أنظمة الطاقة الشمسية لتزويد المجتمعات الأكثر ضعفا وأنظمة الإنتاج الغذائي والمؤسسات الصناعية بالطاقة".

MISS 3