إختيار الموسيقي العالمي ديل راي سفيراً للكونسرفتوار الوطني

02 : 00

اختار مجلس إدارة الكونسرفتوار الوطني، العازف العالمي "خوسيه ماريا غايادو ديل راي" "سفير الموسيقى" للمعهد الوطني العالي للموسيقى.

وأفاد المعهد أن "ديل راي" هو أحد أهم عازفي الغيتار في العالم المعروف بتقنياته الكلاسيكية، وهو يجمع بين جمال الفلامينكو والتقنيات الكلاسيكية الصعبة للغيتار. عزف مع أهم الأوركسترات العالمية على أعرق مسارح العالم، واختارته أبرز الشركات العالمية في النشر الموسيقي لتوقيع عقود عمل معها.

وأعلن أنه يطمح من خلال هذه الخطوة إلى أن يقدّم الموسيقي العالمي خبرته الطويلة في عالم الموسيقى وتجربته الثرية لتطوير مناهج الغيتار، وفي الآن نفسه لمشاركة المعهد علاقاته الإسبانية والدولية مع المعاهد الموسيقية العالية والأوركسترات بهدف التعاون والتكامل، واستقدام موسيقيين متخصصين ومحترفين للعزف في لبنان كتقدمة للمعهد. كذلك أعلن وضع استراتيجية كاملة قريباً في ما يخص آلة الغيتار يُعلن عنها في أوانه. لافتاً إلى أن الاتفاق مع "ديل راي" يتضمن مشاركته شخصياً في إعطاء "ماستر كلاس" في المعهد، ومتابعة الطلاب موسيقياً عن بعد بواسطة التقنيات الحديثة.

بدوره أعرب الموسيقي العالمي عن سروره الكبير وانفتاحه على هذا التعاون واعتزازه بأن يكون سفيرأً لهذا الصرح العريق الذي كانت له مشاركات من خلاله سابقاً في لبنان عبرعزفه مع الأوركسترا الوطنية، كما شارك عزفاً مع الرئيسة هبة القواس بحفلات عديدة حول العالم. وتأتي هذه الخطوة المهمة تكريساً لمسار موسيقي ثقافي مع سفراء الموسيقى للكونسرفتوار في العالم.