فرونتسكا من السراي: لتأليف حكومة جديدة والاسراع في اقرار الاصلاحات

ميقاتي التقى البخاري: تأكيد على مرجعية اتفاق الطائف

13 : 50

إستقبل رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي سفير المملكة العربية السعودية وليد البخاري صباح اليوم الأربعاء في دارته.


وجرى في خلال اللقاء "تجديد التأكيد على العلاقات الاخوية بين لبنان والمملكة والتي تميزت على الدوام بالتعاضد والمحبة المتبادلة بين البلدين والشعبين، وترجمت باحتضان المملكة للبنان واللبنانيين ومساعدتهم لتجاوز كل العثرات والمصاعب". 


كذلك تم تأكيد مرجعية اتفاق الطائف الذي انبثق منه الدستور اللبناني في رعاية الواقع اللبناني والعلاقات الوطيدة بين مختلف المكونات اللبنانية.


كما تطرق البحث الى ردود الفعل على قرار منظمة أوبك + بخفض انتاج النفط وما انتجه من تجاذبات.


وأشار الرئيس ميقاتي الى أنه "يعوّل على حكمة المملكة العربية السعودية وقيادتها ودورها المركزي في استقرار النظام الإقتصادي العالمي في هذه المرحلة الدقيقة، وضرورة مقاربة هذا الملف من الجوانب الفنية الاقتصادية لارتباطه باستقرار أسواق النفط".


وشدد على "أن هذا الملف يعالج بمنطق الحوار والشراكة بما يخدم الأمن والإزدهار الإقليمي والدولي".


كذلك إستقبل الرئيس ميقاتي المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا التي قالت بعد اللقاء: "أجرينا جولة أفق وقدمت للرئيس ميقاتي التهنئة بإنجاز ملف ترسيم الحدود البحرية. نحن نشجع دائماً على تأليف حكومة جديدة ونثمن جهود دولة الرئيس في هذا الإطار. كما تطرقنا الى القوانين الإصلاحية وعمل مجلس النواب لا سيما بالنسبة لقانون السرية المصرفية ونشجع على إنجاز الإصلاحات وفقاً للإتفاق مع صندوق النقد الدولي، وعلينا أن نكون إيجابيين لما فيه مصلحة لبنان".




كذلك استقبل الرئيس ميقاتي سفيرة كندا ستيفاني ماكولم في زيارة بروتوكولية لمناسبة توليها مهامها الديبلوماسية كسفيرة لبلادها لدى لبنان. وتم في خلال الزيارة عرض الأوضاع العامّة والعلاقات الثنائية بين البلدين.



واجتمع مع وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال مصطفى بيرم.