محمد دهشة

وفد اللقاء الروحي في صور يلتقي بطريرك القسطنطنية المسكوني في اسطنبول

20 تشرين الأول 2022

16 : 43

وجه بطريرك القسطنطنية المسكوني برتلماوس الاول رسالة الى اللبنانيين دعاهم فيها إلى التلاقي الدائم على مصلحة بلدهم الذي يشكّل رسالة حضارية لشعوب العالم كافة.


وخلال استقباله في مقرّ بطريركيّة القسطنطنيّة المسكونية وفد اللقاء الروحي الاسلامي المسيحي في مدينة صور الذي يزور اسطنبول، أكّد بطريرك القسطنطنية المسكوني برتلماوس الاول أنّنا نصلي من أجل السلام وإستقرار لبنان ليخرج من أزمته.


ونوه بدور اللقاء الروحي في مدينة صور الذي يشكل نموذجاً لحوار الحضارات وهذا ما نعمل عليه في كنيستنا المسكونية من خلال أكاديميّة الحوار الاسلامي المسيحي لتوطيد العيش الواحد بين أبناء الديانات الإبراهيميّة.


بدوره، قال المفتي الشيخ حسن عبدالله بإسم الوفد الذي يضمّ المتروبوليت جورج إسكندر، مُمثّل مطران الموارنة، الأب جان يونس، وممثل المفتي صور ومنطقتها الشيخ عصام كساب، والشيخ ربيع قبيسي أمين سرّ اللّقاء الروحيّ ورئيس جمعيّة الاكاديميين خليل الأشقر، في حضور سفير السلام العالمي السيد داني الأشقر، إنّ "هذا اللقاء التاريخيّ مع غبطة البطريرك برتلماوس الأوّل هو فرصة مهمه لإظهاء صورة لبنان الحضارة والثقافة والعيش الواحد والنموذج الأمثل للتلاقي والحوار لأجل الإنسان الذي يشكل الثروة الحقيقية في عالم الوجود".


وأضاف المفتي عبدالله إننا من خلال اللقاء الروحي في مدينة صور نشكل حالة وطنية إنسانية جامعة ونعكس هذه الصورة للعالم أجمع.


بينما أكد السفير الاشقر "على بناء السلام في كافة المجتمعات والدول على حد سواء كي تنعم الشعوب بالأمان وهذا من احد اهم أهداف اللقاء الروحي الاسلامي المسيحي الذي يلتقي على بناء الإنسان من اجل السلام".

MISS 3