إجتماعٌ لنوّاب طرابلس تابع قضيّة جبل النفايات والمسلخ الجديد

18 : 18

عقد نوّابُ طرابلس اجتماعاً استثنائيّاً، لمتابعة قضيّة جبل النفايات والمسلخ الجديد في مكتب النائب طه ناجي.


وانضمَّ إلى الاجتماع رئيسُ اتّحاد بلديّات الفيحاء حسن غمراوي، رئيس بلديَّة طرابلس أحمد قمر الدين، والخبراء: أمين مرحبا، نور الايوبي، وجلال حلواني.


بدايةً، إستمعَ النّوّاب إلى آراء الخبراء حول المسلخ الجديد المزمع إقامته قرب مكبّ النفايات في طرابلس، وأجمعوا على أنّ دراسةَ الأثر البيئيّ الموضوعة للمسلخ، تؤكّد عدم وجود أيّ مشكلةٍ صحّيَّة أو بيئيَّة ببناء المسلخ في المكان المقترح، وان بناءَه يستوفي لكلّ الشروط الصحية العالمية، وأنّه يُشيد على أرضٍ مُصنَّفة منطقة صناعيّة، وهي بعيدة عن الأماكن السكنيَّة وأنّه يراعي أعلى المواصفات المطلوبة، بتكنولوجيا حديثة جداً تمنعُ دخولَ البكتيريا والروائح إليه، فضلاً عن أنّه يُغطّي حاجة المدينة بكاملها للعقود المقبلة.


وطالب الخبراء النواب "بالمحافظة على إقامة المسلخ في المكان المُقتَرَح، لعدم وجود أي أثرٍ سلبيّ له ضار بالبيئة والصحة". ويخشى، إن تمَّت المطالبة بنقل مكانه، أن تضيعَ الفرصة التاريخيَّة لإقامة هذا المشروع، وأن تحرم المدينة من الهبة الكويتية المقدمة لإنشائه بقيمة 15 مليون دولار".


وقرر النوابُ إبقاءَ اجتماعاتهم مفتوحة، لمتابعة هذه القضية واتّخاذ القرار المناسب وغيرها من القضايا الملحَّة والاستعانة دائماً بجميع الخبراء المتخصصين في شتَّى المجالات التي تعني قضايا المدينة وأهلها.

MISS 3