توقيف مروّجَي عملة مزيّفة ينشطان في المتن

18 : 59

توصّلت عناصرُ مكتب مكافحة الجرائم الماليّة وتبييض الأموال في وحدة الشّرطة القضائيّة إلى الاشتباه في شخصَين يقومان بترويج العملة المزيَّفة على متن سيَّارةٍ تحملُ لوحةً عموميّةً ضمن محافظة جبل لبنان.


على الأثر، وبعد عمليّات الرَّصد والتعقُّب، تمكَّن المكتب من تحديد المنطقة الّتي ينشطُ فيها المشتبه فيهما في المتن، ومن كشف هويتهما، وهما:

- ا. خ. (مواليد عام 1990، سوري)

- م. ش. (مواليد عام 1995، سوري)


وبتاريخ 18-10-2022، كمنت دوريّة من مكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال للأول في محلّة بعبدات وألقت القبض عليه، رغم مُحاولته الفرار بسيّارته معرّضاً حياة العناصر للخطر.


كما وتمكَّنت من خلال عمليَّةٍ خاطفة من توقيف الثاني في محلَّة المنصورية.


بالتَّحقيق معهما، اعترف (ا. خ.) بالاستحصال على العملة المزيَّفة من البقاع، وقيام (م. ش.) بترويجها ضمن نطاق عمله وسكنه في المتن.


كما وتبيَّن أنَّ الأوَّل مطلوبٌ للقضاء بموجب ملاحقاتٍ قضائيَّةٍ وعدليَّة بجرائم تأليف عصابة وسرقة ومخدرات، وأنّهما من أصحاب السوابق وقد أوقفا سابقاً.


أجري المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا القضاء المختص بناء على اشارته.


وعمّمت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي، بناءً على إشارة القضاء المختصّ، صورةً للموقوفين المذكورَين أعلاه، وطلبت من المواطنين الذين وقعوا ضحيَّة أعمالهما وتعرفوا إليهما، الحضور إلى المكتب المذكور، الكائن في محلة بوليفار كميل شمعون/ ثكنة العقيد جوزف ضاهر، أو الاتصال على الرقم: 290881-01، تمهيدا لاتّخاذ الإجراءات القانونيّة اللازمة" .

MISS 3