سفير تركيا زار جنبلاط وتأكيدٌ على وقوف تركيا إلى جانب الشعب اللبنانيّ

19 : 19

إلتقى رئيسُ الحزب التقدّميّ الاشتراكيّ وليد جنبلاط، بقصر المختارة وفي حضور رئيس كتلة اللقاء الديمقراطيّ، النّائب تيمور جنبلاط، سفير تركيا علي باريش اولوسوي، يُرافقه السكرتير الثاني ييتهان اوزدان ومنسّق مكتب "تيكا" في لبنان اورهان ايدن ومساعدته، وجرى البحثُ في العلاقات المشتركة بين البلدَين وسبل تطويرها وآفاق التعاون.


وقد استبقى جنبلاط السَّفير التركيّ ومُرافقه إلى الغداء، في مشاركة كلٍّ من النائبَين مروان حمادة وبلال عبد الله، ومفوَّض الشؤون الخارجيَّة في الحزب التقدميّ زاهر رعد، والأمينة العامَّة لمؤسَّسة "الفرح" الاجتماعيَّة حبوبة عون ومديرة المؤسسة فريال المغربي.


مؤسسة فرح

وكان السّفير التركيّ والوفد المرافق جالَا في منطقة الشّوف للاطّلاع على عددٍ من المشاريع التي قدّمتها السّفارة. واستهل الوفد الزيارة من مؤسسة "الفرح" الاجتماعيَّة في كفرحيم حيثُ كان في استقباله حمادة وعبدالله وعون والمغربي، فالمركز الوطنيّ للتنمية والتأهيل التقنيّ.


وافتتح اولوسوي بعد ذلك، المشتلَ الزراعيّ الذي قدَّمته "تيكا" إلى مؤسّسة "الفرح" الاجتماعيَّة في كفرفاقود، في حضور رئيس بلدية كفرفاقود بسام نصر وفاعليات.


العرفان

وزار السَّفيرُ التركيُّ والوفد المرافق مؤسَّسة العرفان التوحيديَّة بالسمقانية، في حضور حمادة وعبدلله وعون والمغربي.


وكان في استقباله رئيس المؤسسة الشيخ نزيه رافع وأعضاء من الهيئتَين الإداريّة والوظيفيّة.


وألقى رافع كلمةً ترحيبيّةً، شدد خلالها على "العلاقة القديمة مع السَّفارة التركيَّة المبنيَّة على الاحترام والودّ والتعاون المشترك"، وشكر السَّفارة "على ما قدَّمته للمؤسَّسة وعلى دعم تركيا للبنان في هذه الظُّروف"، مشيراً إلى أنّ "المؤسَّسة لم تكُن لتستمرَّ لولا مباركة المشايخ الاعيان ودعم دار المختارة".


اولوسوي

بدوره، شكر اولوسوي للمؤسسة "حفاوة الترحيب والاستقبال"، وعبَّر عن سعادته بوجوده "في هذا الصَّرح التربويّ الاجتماعيّ"، مثمّناً "الدورَ الانسانيّ الذي تقومُ به المؤسسة"، ومعتبراً أنَّ "تركيا تقفُ إلى جانب الشَّعب اللبنانيّ في هذه المرحلة الصَّعبة لأنّ العلاقاتِ المشتركةَ بين البلدَين علاقات أخويَّة تاريخيَّة".


وبعد ذلك، جال الحضور في أرجاء المركز الطبّيّ، وافتتح مكان الجهاز الطبّيّ المقدم من السفارة للمركز، ثمَّ جال في أرجاء مدرسة العرفان حيثُ استقبله الطّلّاب، مُلوّحين بالأعلام اللبنانيَّة والتركيَّة واعلام العرفان، قبل أن يقدّم له رئيس المؤسَّسة هديَّة تذكاريَّة عبارة عن لوحة رسمت عليها صورة السفير الشخصية.

MISS 3