نوتنغهام الأخير يقتنص 3 نقاط من ليفربول

مانشستر سيتي يقلّص الفارق مع أرسنال وبايرن يستفيد من سقوط يونيون برلين

02 : 00

كازيميرو مسجلاً هدف التعادل ليونايتد في مرمى تشلسي (أ ف ب)
أسدى ساوثمبتون خدمة لمانشستر سيتي حامل اللقب بعدما حرم أرسنال من الفوز التاسع على التوالي على الصعيدين المحلي والقاري، باجباره على التعادل 1-1 في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

دخل فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا اللقاء وهو في الصدارة بفارق نقطة أمام مانشستر سيتي، بعد فوز الأخير على برايتون 3-1 السبت، إلا أنه عجز عن استعادة فارق النقاط الأربع بعدما اكتفى بالتعادل الأول لهذا الموسم، في مقابل تسعة انتصارات وهزيمة واحدة كانت أمام مانشستر يونايتد 1-3 ضمن المرحلة السادسة.

وبدا الفريق اللندني في طريقه للفوز بعدما أنهى الشوط الأول متقدماً بفضل السويسري غرانيت تشاكا (11)، لكن الاسكتلندي ستيوارت أرمسترونغ منح ساوثمبتون التعادل (65).

وفي أول مباراة له بعد إقالة مدربه ستيفن جيرارد على خلفية فوزين فقط في 11 لقاء، انتفض أستون فيلا بقيادة المدرب الموقت آرون دانكس وكشر عن أنيابه أمام ضيفه برنتفورد بالفوز عليه 4-صفر، سجلها الجامايكي ليون بايلي (2) وداني إينغز (6 و14 من ركلة جزاء) وأولي واتكينز (59).

وخطف البرازيلي كازيميرو تعادلاً مثيراً لفريقه مانشستر يونايتد في الوقت بدل الضائع أمام مضيفه تشلسي 1-1 في قمة المرحلة، في مباراة طغى عليها غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو للعقوبة.

وسجل كازيميرو أول أهدافه مع يونايتد بعد وصوله هذا الصيف من ريال مدريد الاسباني (90+4)، بعد أن ظن الايطالي جورجينيو أنه منح الفوز لتشلسي من ركلة جزاء في الدقيقة 87.

وسجل المهاجم النروجي إرلينغ هالاند ثنائية، ليقود سيتي للفوز على برايتون 3-1، فيما سقط ليفربول امام نوتنغهام 1-صفر. وفاز ليستر سيتي على ولفرهامبتون 4 - صفر، وفولهام على ليدز 3-2، ونيوكاسل على توتنهام 2-1، وايفرتون على كريستال بالاس 3 - صفر.

إسبانيا

إحتفى ريال مدريد بمهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة والبلجيكي تيبو كورتوا المتوجين بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب وحارس في العالم، بتحقيقه الفوز الرابع على التوالي في الدوري الاسباني وكان على ضيفه إشبيليه 3-1، ضمن منافسات المرحلة الحادية عشرة.

وسجل أهداف فريق العاصمة الكرواتي لوكا مودريتش (5)، البديل لوكاس فاسكيز (79) والاوروغواياني فيديريكو فالفيردي (81)، فيما أحرز الارجنتيني إريك لاميلا هدف النادي الاندلسي (54).

وعزز ريال صدارته رافعاً رصيده الى 31 نقطة محافظاً على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم. وقاد المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان فريقه أتلتيكو مدريد إلى استعادة نغمة الانتصارات والمركز الثالث بتسجيله ثنائية الفوز على مضيفه ريال بيتيس 2-1.

وهو الفوز السابع لأتلتيكو هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 23 نقطة منتزعاً المركز الثالث بفارق نقطة واحدة من ريال سوسييداد، الذي سقط أمام مضيفه فالادوليد صفر - 1. وفاز مايوركا على فالنسيا 2-1، ورايو فاليكانو على قادش 5-1، وتعادل إسبانيول مع إلتشي 2-2.

إيطاليا

قسا ميلان على رئيسه السابق باكتساحه فريقه الحالي ضيفه مونزا 4-1، ضمن منافسات المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإيطالي.

سجل لميلان الإسباني ابراهيم دياز (16 و41) والبلجيكي ديفوك أوريغي (65) والبرتغالي رافايل لياو (84)، ولمونزا فيليبو رانوكيا (70).

ويرأس فريق مونزا رئيس الحكومة السابق سيلفيو برلوسكوني منذ العام 2018، وهو كان رئيساً لميلان لثلاثة عقود زاخرة بالألقاب (1986-2017) مع 5 كؤوس في دوري أبطال أوروبا.

وعمّق إنتر جراح مضيفه فيورنتينا بفوزه الصعب عليه 4-3 في مباراة ظلت هوية الفائز فيها مجهولة حتى الوقت بدل الضائع.

سجل للانتر نيكولو باريلا (2) والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (15 و73 من ركلة جزاء) والأرميني هنريك مختاريان (90+5)، ولفيورنتينا البرازيلي أرثور كابرال (33 من ركلة جزاء) والفرنسي جوناثان إيكونيه (60) والصربي لوكا يوفيتش (90).

وفاز ساليرنيتانا على سبيتسيا 1 - صفر، وتورينو على أودينيزي 2-1، ولازيو على أتالانتا 2-صفر.

ألمانيا


حقق بوخوم متذيل الترتيب المفاجأة بعدما ألحق بأونيون برلين المتصدر هزيمته الثانية للموسم، بالفوز عليه 2-1 في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني.

وأسدى بوخوم بذلك خدمة كبيرة لبايرن ميونيخ حامل اللقب والفائز السبت على مضيفه هوفنهايم 2 - صفر، إذ بقي النادي البافاري على بعد نقطة فقط من أونيون برلين بعد تلقي الأخير هزيمة ثانية للموسم (الأولى كانت في المرحلة الثامنة أمام أينتراخت فرانكفورت صفر - 2).

وفاز بوروسيا دورتموند على شتوتغارت 5 - صفر.

وحسم دورتموند اللقاء في مصلحته في الشوط الأوّل بتسجيله ثلاثة أهداف عبر الانكليزي جود بيلينغهام (2) ونيكلاس سولي (13) والأميركي جيوفاني رينا (44)، قبل أن يضيف بيلينغهام الهدف الثاني الشخصي له والرابع لفريقه في الشوط الثاني (53)، ليختتم ابن الـ17 عاماً يوسوفا موكوكو المهرجان التهديفي بتسجيله الخامس (72).

وعاد دورتموند الذي ما زال يفتقد لجهود ماركو رويس المصاب إلى سكة الانتصارات التي غاب عنها في المباريات الثلاث الماضية، إذ تعادل مع بايرن 2-2 وخسر أمام كولن 2-3 وأونيون برلين صفر-2، علماً أن النادي "الأصفر والأسود" حقق سلسلة من 3 مباريات من دون فوز في الدوري للمرة الأولى منذ كانون الثاني 2021.

وفاز فرايبورغ على فيردر بريمن 2 - صفر، وأينتراخت فرانكفورت على بوروسيا مونشنغلادباخ 3-1، وتعادل باير ليفركوزن مع فولفسبورغ 2-2، وأوغسبورغ مع لايبزيغ 3-3.