"موتو جي بي": بانيايا يقترب من اللقب

02 : 00

بانيايا خلال السباق (أ ف ب)

فاز الإيطالي فرانشيسكو بانيايا بسباق جائزة ماليزيا الكبرى للدراجات النارية "موتو جي بي" بشكل درامي، لكن لقب بطولة العالم لا يزال رهن الحسم بعد احتلال منافسه الفرنسي فابيو كوارتارارو المركز الثالث.

وكان بانيايا سيظفر باللقب في ماليزيا لو أن كوارتارارو أنهى السباق خارج منصة التتويج في سيبانغ، لكن الإيطالي عزّز تقدمه بفارق 23 نقطة (258) قبل الجولة الأخيرة من الموسم الحالي في فالنسيا الإسبانية بعد أسبوعين. وحسم بانيايا السباق في 40.14.332 دقيقة، متقدماً بفارق 0.270 ثانية عن مواطنه إينيا باستيانيني. وأكمل كوارتارارو عقد منصة التتويج بحلوله ثالثاً على مسافة 2.7 ثانيتين.

وبدأ بانيايا السباق في المركز التاسع، لكن انطلاقته كانت قوية ليتقدّم إلى المركز الثاني مع نهاية اللفة الأولى، خلف الإسباني خورخي مارتن الذي كان في الصدارة. ولم تستمر صدارة مارتن طويلاً، إذ انزلقت دراجته في اللفة السابعة وانسحب من السباق، وهذا ما أتاح لبانيايا تصدّر السباق أمام باستيانيني في المركز الثاني وكوارتارارو في المركز الثالث. ومع بقاء 25 نقطة فقط في سباق فالنسيا، على كوارتارارو أن يفوز بآخر سباقات العام 2022، آملاً في أن ينهي بانيايا سباقه في المركز الخامس عشر أو أقل ليحافظ الفرنسي على لقبه ببطولة العالم.


MISS 3