محمد دهشة

بالفيديو: انتهاء عملية اقتحام "بلوم بنك" في صيدا

24 تشرين الأول 2022

14 : 20

انتهت قبل قليل عملية اقتحام مصرف "لبنان والمهجر" في صيدا - شارع ايليا، التي نفذها المواطن الصيداوي وفيق محمد كالو، بحصوله على 280 مليون ليرة من وديعته.



وكان كالو اقتحم فرع المصرف صباحاً مهدداً بإضرام النيران بجسده بعدما رفضت الادارة تسليمه مبلغ 5000 دولار من وديعته لتغطية كلفة عملية عاجلة لإبنه الرضيع الذي لم يتجاوز شهره الثاني والذي يعاني من ثقب في القلب.

وعمد كالو الى اغلاق باب المصرف من الداخل مانعاً أياً كان من الدخول او الخروج. وحضرت القوى الأمنية الى المكان وبدأت بالتفاوض معه لإقناعه بعدم إيذاء نفسه وفتح باب المصرف.


وقال محمد كالو والد المودع المقتحم وفيق الذي كان ينتظر ولده خارجاً: "جئنا اليوم، بناء على ما قاله لنا مدير المصرف "تعالوا نهار الاثنين خذوا المبلغ"، ونحن منذ اسبوع حضرنا الأوراق والصور وقال لنا الطبيب المعالج ان الطفل (شهران) يعاني ثقباً في قلبه ويحتاج عملية قلب مفتوح وكلفة العملية 5 الاف دولار. نحن لدينا 5 حسابات في البنك ولا نريدهم كلهم، ما نريده فقط كلفة العملية. ولما طالب ابني بحقه منعوه من الدخول. يريدون اعطاءه المبلغ على أساس 8000 ليرة .. علماً ان كل الحساب لا يكفي كلفة العملية على هذا الأساس. هكذا عاملونا وكأننا نشحذ او نستجدي. لماذا؟ هل سرقنا هذه الأموال أو وجدناها على الطريق؟".







ولاحقاً تمكنت القوى الأمنية من اقناع المقتحم كالو من فتح ابواب المصرف والسماح بخروج المودعين الموجودين بداخله، فيما استمرت المفاوضات معه ومع إدارة المصرف من اجل انهاء عملية الاقتحام من دون اي تفاعلات سلبية. قبل ان تنتهي المفاوضات بحصول كالو على 280 مليون ليرة.