توقعات الفلك 2020

برج العقرب: تقدّم مستمر!

11 : 56

تقدم كبير بمختلف المجالات! تطوّر مشاريعك وتُحقق أحلامك. تسبقك سمعتك الحسنة أينما ذهبت وتتلقى عروضاً قوية. عاطفياً، علاقة آمنة ان كنت متزوجاً واستقرار إن كنت أعزب.



مواصفات برج العقرب


شعارك: التحوّل

تعيش تحولات متواصلة وتُجدد حياتك طوال الوقت وتختبر مشاعر وتجارب غير مألوفة. تجيد النهوض بعد كل سقوط وتعمل دوماً على تصحيح الأخطاء إلى أن تجد المسار الذي يناسبك. تستكشف عالمك الداخلي وتحمل أفكاراً فلسفية عن الحياة.


مركز جاذبيتك: الجهاز التناسلي

أنت شخص حسّي وتحتاج إلى التواصل مع الطرف الآخر كي تشعر بنفسك. تعاني كثيراً إذا لم تجد من يبادلك الحب. حين تشعر بالعجز أو الفشل، تجد صعوبة في الاستمتاع بالحياة. وحين تخسر بساطة الطفولة، تتعثر ولا تجيد التصرف في جميع المواقف.

عنصر برجك: الماء

أنت تشبه الماء، فتبدو صافياً حيناً وقاتماً أحياناً وتتنقل بين الأحلام والكوابيس. وعلى غرار الأنظمة البيئية المتطورة، تتكوّن شخصيتك من مشاعر وأحاسيس متداخلة. إنه خليط متجانس أكثر مما يبدو عليه. تظهر عواطفك الحقيقية حين ينفد صبرك أو تكسب ثقة المحيطين بك.

كوكبك: بلوتو

بلوتو آخر كوكب اكتشفه العلماء في النظام الشمسي في العام 1930، وهو يعطيك طابعاً «غير مرئي» ويجعلك تبتعد عن كل من لا يكسب ثقتك. تكره المظاهر المألوفة والروتين وتتحلى بالجرأة الكافية للتكلم عن المحرمات والمواضيع الشائكة. تجذب الآخرين بلا عناء!


الحب: تجدّد الهدوء

تحاول تهدئة الأجواء عبر تطبيق نصائح قيّمة وحلول فاعلة. تجربة رومانسية مميزة وتتلقى أكبر دعم من الشريك. إذا كنت عازباً لقاءات في الربيع تبشر بعلاقة طويلة الأمد. يتحسن وضعك المادي بدءاً من 3 تموز، ما يسمح لك بإطلاق المشاريع المبتكرة.


العمل: طريق النصر

انتهى زمن سوء التفاهم الذي طغى في ماضيك، وحان وقت تحقيق الأهداف المؤجلة. تشارك في مغامرات جديدة بدون تحمّل المسؤوليات وحدك. تنال ترقية أو تتولى منصباً مهماً، أو تتوسع صلاحياتك. لكن قد تتعقد علاقاتك قليلاً وتجد صعوبة في تنفيذ التعليمات.

المال: أرباح وافرة

تنتظرك أرباح وافرة شرط أن تجيد التعامل مع استحقاقاتك. تحرك بتكتم ثم اختر الوقت الملائم للتفاوض على الشروط التي تناسبك. نظّم شؤونك قبل إطلاق أي مشاريع جديدة. تُطبّق مقاربات إدارية مربحة وتحصد منافع غير مسبوقة، تزامناً مع تخفيض تكاليفك.

الصحة: استنزافٌ للطاقة

تبذل جهوداً كبرى لدرجة استنزاف طاقتك. تقلباتٌ مزاجية متواصلة، فتنتقل خلال لحظات من الفرح إلى التعاسة. حين تضطر للقيام بخيارات كثيرة، قد تشعر بالذنب إذا لم تنفذ التزاماتك. إحرص على تخفيف ضغطك النفسي عبر ممارسة الرياضة وتبنّي حمية صحية والاستفادة من نوم سليم.



روزنامة العام



كانون الثاني: بين الأفخاخ

حتى 16 كانون الثاني، تُعوّض عن الخيبات السابقة عبر لقاءات مثمرة. تحقّق أفكارك بفضل وسائل مادية فاعلة. سرعان ما تضمن نجاحك على المدى الطويل وتطلق نشاطات بقيت عالقة لفترة. عائلياً، قد تؤثر أحداث ماضية على حياتك الراهنة أو تضطر للتعاون مع أشخاص من ماضيك.


شباط: تطوّر واضح

وضعك إيجابي عموماً! بين 4 و17 شباط، تُوسّع هامش مناوراتك لتطوير مشاريعك، وتتمكن من تحقيق أهدافك. عاطفياً، تميل إلى التعبير عن مشاعرك وتبنّي طموحات جديدة. بعد 17 شباط، تُكثّف نشاطاتك بما يضمن تحسّن وضعك المهني والمالي.

آذار: التوتر سيد الموقف

بين 6 و15 آذار، تواجه الضغوط من جميع الاتجاهات. عاطفياً، صعوبة في التعايش مع الشريك، وقد تنشأ مشاكل لأسباب مادية. إذا كانت العلاقة جديدة، تتضارب مصالحكما بمشاريع معينة. تُصاب بخيبة أمل وقد تفقد أعصابك في بعض اللحظات.


نيسان: تقلبات في الأفق

تتكل على حدسك للاستفادة من مختلف المواقف وخوض مفاوضات ناجحة قبل إبرام الصفقات. بحلول 20 نيسان تقريباً، قد تواجه بعض العقبات. أفكارك جيدة لكنك تفشل في تطبيقها لأنك لا تتمتع بقوة الإرادة اللازمة. تحصل على خيارات أخرى تسهّل عليك تحقيق هدفك النهائي.

أيار: أهداف متغيرة

بدءاً من 15 أيار، تصغي إلى صوتك الداخلي. تشعر برغبة قوية في تغيير عملك أو محيطك. يتباطأ إيقاعك في هذه الفترة وتتخذ قرارات مدروسة وتتجنب المواقف المتسرعة. صحياً، تعتني بنفسك وتأخذ استراحات متكررة وتتلقّى العلاج عند الحاجة.


حزيران: دعم مطلق

تحظى بالدعم اللازم لمتابعة مشاريعك حتى النهاية، ويوفر لك الشريك الراحة لتحسين أداءك. تنتهي في هذا الشهر ظروف عصيبة أتعبتك في الفترة السابقة. الوقت مناسب لإطلاق مشاريعك وتجديد علاقتك العاطفية. مهنياً، تتلقى تدريباً إضافياً في عملك أو قد تفكر بتغيير اختصاصك.

تموز: شهر الارتباط

حتى 12 تموز، تواجه مشاكل مادية أو تقرر تخفيض نفقاتك واستكشاف وسائل جديدة لكسب المال. تتلقى عرضاً يفرض عليك قراراً مصيري. شهرٌ مناسب للزواج أو بناء مستقبل مشترك مع الحبيب. تحتلّ العائلة أهمية كبرى بنظرك، ويعطي حضورك شعوراً دائماً بالأمان للمقرّبين منك.


آب: تناغم شديد

بدءاً من 8 آب، تساعد المحيطين بك على تنفيذ مشاريعهم. إذا كنت عازباً، الأجواء مناسبة لعلاقة رومانسية، وقد تقابل شخصاً جديداً خلال العطلة الصيفية. تضطرّ للعمل على جميع الجبهات لتحقيق النتائج الملموسة. التحديات كثيرة لكنك ستحقق المكاسب.

أيلول: تحسن تصاعدي

تتلاشى الأعباء من حياتك تدريجاً. تُركّز على مختلف أولوياتك وتحاول التوفيق بين حياتك المهنية والشخصية. تتكل على قوة حدسك لاستباق الأحداث وتسهيل علاقاتك مع الآخرين. سرعان ما تتوسع شعبيتك مع الأشخاص الذين تتعامل معهم. ستكون علاقاتك العامة من أهم أسرار نجاحك خلال هذا الشهر.


تشرين الأول: أفضل شهر

تتحسّن مكانتك المهنية بفضل مشاريع طويلة الأمد. الآفاق المستقبلية واعدة ولن تجد صعوبة في إثبات مهارتك وترك بصمتك أينما ذهبت. حتى 28 تشرين الأول، تتخذ قرارات منصفة ومثمرة وتحصد إجماع المحيطين بك. يتحسّن وضعك المادي نتيجة تراكم مبادراتك المربحة.

تشرين الثاني: تطورات إيجابية

عاطفياً، تنتظرك أيام جميلة. تتخذ قراراً عائلياً مرتبطاً بمستقبلك المشترك مع أقرب الناس إليك. مهنياً، تستفيد من ترقية وتزيد عائداتك. لكنك مجبر على تكثيف مجهودك وعملك لمواكبة مشاريعك. وحتى الشريك يتكل عليك لتطوير مشاريعه الخاصة وتحقيق طموحاته.

كانون الأول: مرحلة انتقالية

تُغيّر النهج الذي كنت تعتمده حتى الآن. قد تواجه معارضة من الآخرين لكنك تنجح في فرض طريقتك وتحقق النتائج التي تريدها. تشعر بالضغط النفسي ويتعكر مزاجك بسهولة. تحتاج إلى الطاقة لتسهيل مسار يومياتك المشحونة. مالياً، حسّن نهجك الإداري لتجنب المشاكل في المرحلة اللاحقة.










يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.