ميقاتي بحث مع زواره أوضاعاً ماليّة ووقّع قانون السرية المصرفية

12 : 40

عقد رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي لقاءات ديبلوماسية ووزارية في السراي الحكومي اليوم الثلثاء، فاستقبل سفيرة الولايات المتحدة الأميركية دوروثي شيا.




كما استقبل الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي في لبنان ميلاني هونشتاين التي قالت بعد اللقاء: "ناقشت مع رئيس الحكومة متابعة دعمنا لاستراتيجية التحول الرقمي التي اطلقناها بنجاح الأسبوع الماضي في السراي، وبحثنا في ماهية الخطوات المقبلة".


وأضافت: "كما ناقشنا سبل دعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لآليات التنسيق اللبنانية المتمثلة بـ "هيئة إدارة الكوارث والازمات" التابعة لرئاسة الحكومة لمكافحة تفشي وباء الكوليرا في لبنان".




واستقبل الرئيس ميقاتي، في حضور وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية نجلا رياشي، وفداً دولياً يمثّل "مبادرة استرداد الأموال المسروقة" برئاسة الدكتور بدر البنّا. وشاركت في اللقاء القاضية رنا عاكوم المكلفة بمهام نقطة الاتصال من قبل وزارة العدل.


وفي خلال اللقاء، أكد الرئيس ميقاتي "دعمه التام لمهمة الوفد وتعويله على خبرتهم من خلال المساعدة التي قدموها في هذا الشأن في عدة بلدان عربية وافريقية"، مشيراً إلى أنه على يقين "بأن المسار لبلوغ النتيجة المرجوة ليس سهلاً، وأن المهم هو البدء في العمل".


من جهته أبدى رئيس الوفد الدكتور البنّا "الإستعداد الكامل للمساعدة على أن يضع لبنان استراتيجية خاصة به في مجال استرداد الأموال المسروقة".


واجتمع رئيس الحكومة مع وزير الخارجية عبدالله بو حبيب وتم في خلال اللقاء بحث الأوضاع العامة وشؤون الوزارة.



واستقبل الرئيس ميقاتي النائب أحمد الخير.

كما وقّع ميقاتي قانون السرية المصرفية، كما ورد من رئاسة مجلس النواب وأحاله على رئاسة الجمهورية.