راكبو دراجات يقطعون 655 كيلومتراً إلى "قمة المناخ"

02 : 00

جمع رجل الأعمال يوسف أحمد مجموعة من عشاق ركوب الدراجات للمشاركة في مبادرة تُدعى «COP27 by BIKE»، والتي تهدف للقيام برحلة من العاصمة المصرية القاهرة إلى شرم الشيخ، حيث ستُقام قمة المناخ (COP27) وهي أكبر تجمّع سنوي حول العمل المناخي بين 6 و18 تشرين الثاني المقبل.

وقال أحمد: «تدور المبادرة حول زيادة الوعي بالمواضيع ذات الأهمية العالمية، مثل تعزيز العمل الصديق للبيئة، وأسلوب حياة أكثر صحة». وعلى مدى 6 أيام، وبدءاً من «الجامعة الألمانية الدولية»، سيقود أفراد الفريق دراجاتهم لمسافة 655 كيلومتراً، مروراً بمناطق مثل رأس سدر، وجبال سيناء، وسانت كاترين، للوصول إلى شرم الشيخ قبل موعد القمة.

وعند تخطيط مسار الرحلة، أخذ الفريق بعين الاعتبار توافر أماكن ملائمة للمبيت، مثل النُزُل البيئية، ومرور الرحلة عبر مناظر طبيعية رائعة، ومنها مدينة دهب التي تُعتبر وجهة مغرية لعشاق الطبيعة. وتتمحور رسالة هذه المبادرة حول 3 نقاط، تتمثل بعدم رمي النفايات، والحرص على النشاط، إضافةً إلى تقدير موارد كوكب الأرض.

ولن تنتهي الرحلة عند الوصول إلى شرم الشيخ، إذ أشار إلى وجود خطط لتنظيم رحلة أخرى من شرم الشيخ إلى دبي في عام 2023، إذ فازت دولة الإمارات باستضافة مؤتمر تغير المناخ «COP28».


MISS 3