الوفدُ اللبنانيّ سلّم عون المستند الرسميّ لتسلّم هوكشتاين الموافقة على صيغة الاتّفاق النهائيّة

20 : 02

إستقبل رئيسُ الجمهوريّة ميشال عون عند السّادسة والرّبع مساء اليوم الخميس، الوفد اللبنانيّ إلى الناقورة، بعد عودته من مقرّ القوات الدولية، والذي ضمَّ المديرَ العام لرئاسة الجمهوريَّة أنطوان شقير، ومفوَّض الحكومة لدى القوَّات الدوليَّة العاملة في الجنوب "اليونيفيل"، العميد منير شحادة وعضو مجلس إدارة هيئة النّفط وسام شباط ورئيس مركز الاستشارات القانونيَّة في وزارة الخارجيَّة والمغتربين السفير أحمد عرفة.


وسلّم شقير الرئيس عون المستندَ الرسميَّ لتسلم الموفد الرئاسيّ الأميركيّ الوسيط آموس هوكشتاين رسالة رئيس الجمهورية بالموافقة على الصيغة النهائيّة لمصلحة المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحريّة الجنوبيّة، والرسالة إلى مُمثّلة الأمين العام للأمم المتحدة السيّدة يوانا فرونتسكا التي تتضمّن تأكيدَ الاحداثيات المرتبطة بالحدود البحريَّة اللبنانيَّة لإيداعها في الأمم المتحدة.

وأطلع أعضاء الوفد الرَّئيس عون على المداولات التي تمَّت خلال عمليَّةِ تسليم الرّسالتَين وما رافق تنفيذ المهمَّة من معطيات.


كلمة شقير

وكان شقير ألقى في النّاقورة، باسم الوفد اللبنانيّ كلمة جاء فيها: "بالنيابة عن بلدي، إسمح لي أن أشكرَك سيّد آموس هوكشتاين، كمبعوثٍ خاصّ للرئيس جو بايدن، وفريقك على جهودكم مع فريقِ التّفاوض اللبنانيّ برئاسة السيّد الياس بو صعب، وتحت إشرافٍ دقيقٍ وتوجيهاتٍ من رئيس الجمهوريّة ميشال عون".

MISS 3