متحوّلة جنسياً تشتري "ملكة جمال الكون"

02 : 00

استحوذت إمرأة الأعمال التايلاندية المتحولة جنسياً آن جاكابونج جاكراجوتاتيب في مقابل 20 مليون دولار على الشركة المنظمة لمسابقة «ملكة جمال الكون» التي كانت مملوكة سابقاً لدونالد ترامب. وبذلك، باتت «آن جاي كاي إن»، وهي نجمة تلفزيونية مشهورة تدافع عن حقوق مجتمع المثليين والمتحولين أول امرأة تملك الشركة المنظمة للمسابقة الجمالية الشهيرة. كما تتولى إدارة مجموعة JKN Global الإعلامية وهي معروفة في بلدها بتقديمها النسخة التايلاندية من Project Runway، وهو برنامج من نوع تلفزيون الواقع عن الموضة.

وتقدَّر ثروة جاكراجوتاتيب، التي أملت في تعزيز صورة تايلاند في الخارج، بـ170 مليون دولار. واستغرق إنهاء المفاوضات مع المالك السابق IMG، وهي شركة تابعة لشركة الترفيه الأميركية العملاقة Endeavor نحو عام. وستبقى المديرة العامة للشركة آيمي إمريش والرئيسة التنفيذية بولا شوغارت في منصبَيهما.

وانطلقت مسابقة «ملكة جمال الكون» قبل 71 عاماً، وتقام النسخة المقبلة منها في نيو أورلينز الأميركية في كانون الثاني المقبل. وتُنقل وقائع المسابقة تلفزيونياً إلى 165 دولة. وتملك مجموعة JKN Global أساساً حقوق توزيع أفلام وثائقية أجنبية وبرامج روائية تلفزيونية وبرامج من نوع تلفزيون الواقع في تايلاند. وتتولى IMG تنظيم المسابقة منذ العام 2015 بعدما استحوذت عليها من رجل الأعمال والرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الذي كان يمتلكها منذ عام 1996.


MISS 3