الأبيض: النّساء قادراتٌ على إنجاز المهمّات الصعبة

17 : 15

كرّم وزيرُ الصحّة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض صباح اليوم الجمعة، في الوزارة، أربع اختصاصيّات من ضمن الفريق الذي انخرطَ في العمل لمواجهة جائحة كورونا في لبنان، هنّ: رئيسة مصلحة الطب الوقائيّ والأمراض الانتقاليّة عاتكة بري، ورئيسة مصلحة الترصُّد الوبائيّ ندى غصن، ومديرة مشروع Impact كارول شرباتي، ومسؤولة الفريق التقني في منظمة الصحة العالمية اليسار راضي.


وسلّم الأبيض المكرّمات وسامَ الاستحقاقِ اللبنانيّ الفضيّ، تقديراً لجهودهنّ وتفانيهنّ في العمل وإنجازاتهنّ خلال فترة وباء كوفيد-19، وقالَ: "نكرّم اليوم 4 أعضاء من فريق عمل كبير ومتعدد الاختصاصات، بدءا من وزير الصحة السابق حمد حسن وكل عضو فيه، والذي نجح في الاستجابة لوباء كوفيد-19".


أضاف: "كان من السهل على لبنان القول إنّ الظّروف صعبةٌ ونحن غير قادرين على تحقيق الكثير، خصوصاً في ظلّ الضائقة الاقتصادية الخانقة وحادثة انفجار المرفأ اللّتَين جعلتا التحديات أكبر وأصعب، لكن الجميع كان مصرّاً على إعطاء الأفضل بالرغم من الامكانات المحدودة".


وتابع: "لن نستطيع تقليدَ كلّ عضو من أعضاء هذا الفريق وساماً، ولكنّهم سيبقون مكرّمين في ذاكرة اللبنانيين على كلّ ما بذلوه. وأنا سعيدٌ اليوم لأنّ المكرمات هنّ نساء، وأنا على قناعةٍ تامة، ومن خلال خبرتي المهنيّة، بأنّ النساء يمتلكن مهاراتٍ خاصّةً تجعلهنّ قادرات على مجابهة التحديات وإنجاز المهمات الصعبة بتميز".


وشكر "رئيس الجمهورية على تجاوبه لتكريم فريق عمل كورونا".

MISS 3