ايندهوفن يفوز على أرسنال ويصعد معه

"يوروبا ليغ": رونالدو يسجّل ويؤهّل يونايتد... وروما يحتفظ بآماله لبلوغ الدور التالي

02 : 00

رونالدو (بالأحمر) مسجلاً هدف يونايتد الثالث (أ ف ب)
سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفاً مع عودته الى صفوف مانشستر يونايتد الانكليزي، وبلغ معه الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ"، بفوزه على ضيفه شيريف تيراسبول الموالدفي 3 -صفر.

في المقابل، أبقى روما الإيطالي على آماله بالتأهل بفوزه على مضيفه هلسنكي الفنلندي 2-1.

وشارك رونالدو أساسياً في المباراة بعد عودته الى الفريق للمرة الاولى، منذ أن رفض الدخول كبديل في الفوز على توتنهام في الدوري الاسبوع الماضي، وعوقب باستبعاده عن مواجهة تشلسي في ستامفورد بريدج السبت الماضي (1-1).

وأكد الهولندي إريك تن هاغ مدرب يونايتد عن مسألة رونالدو: "الأمر ليس صعباً لكنني أعتقد أننا سوّينا الامور وأجبنا على كل الأسئلة، غاب لمباراة واحدة والآن عاد إلى الفريق كالمعتاد".

وسجل البرتغالي ديوغو دالوت (44) والبديل ماركوس راشفورد (65) ورونالدو (81) أهداف يونايتد، الذي لحق بريال سوسييداد الى ثمن النهائي، علماً أن الفريق الاسباني الفائز 2-صفر على مضيفه أومونيا نيقوسيا القبرصي بهدفي روبرتو نافارو والبديل برايس منديس، سبق أن ضمن تأهله الى الدور المقبل منذ الجولة السابقة.

وسيتنافس يونايتد وسوسييداد المتصدر بفارق ثلاث نقاط على صدارة المجموعة في الجولة الاخيرة عندما يتواجهان في إسبانيا.

وتعتبر صدارة المجموعة مهمة لتفادي القادمين من أصحاب المركز الثالث في دوري الأبطال، خصوصاً أن فرقاً بارزة عدة انتقلت للعب في الدوري الأوروبي مثل برشلونة وإشبيلية وأتلتيكو مدريد وأجاكس امستردام.

خسارة أولى لأرسنال


وألحق أيندهوفن الهولندي الخسارة الأولى قارياً بضيفه أرسنال الإنكليزي 2-صفر ولحق به إلى الدور ثمن النهائي.

وسجّل هدفي فوز أصحاب الأرض كل من جوي فيرمان (56) والبديل لوك دي يونغ (63)، ليرفع الفريق الهولندي رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني من المجموعة الأولى خلف أرسنال (12 نقطة).

وضمن أيندهوفن عبوره إلى الدور المقبل قبل جولة واحدة من انتهاء دور المجموعات، بفوز زوريخ السويسري على بودو غليمت النروجي 2-1 الذي خسر حظوظه في التأهل وفي رصيده أربع نقاط.

وتأجل حسم صدارة المجموعة التي بحث عنها أرسنال، الفائز بالمباريات الاربع الاولى قارياً، الى الجولة السادسة.

وهذه الخسارة الثانية فقط لمتصدر الدوري الانكليزي في جميع المسابقات هذا الموسم بعد سقوطه امام مانشستر يونايتد في الدوري.

وقال رود فان نيستلروي مدرب أيندهوفن ولاعب مانشستر يونايتد السابق: "لم يكن الشوط الأول سهلاً، ورأيت عدداً من اللاعبين تنفد طاقتهم لأننا اضطررنا لمطاردة الكرة كثيراً".

روما يتمسّك بالأمل

وأبقى روما على آماله بالتأهل بفوزه 2-1 على مضيفه هلسنكي الفنلندي بهدفي الانكليزي تامي أبراهام (41) وهدف عكسي لأرتو هوسكونن (62)، فيما سجل بيرباريم هيتيماي هدف أصحاب الارض (54).

ورفع روما رصيده الى 7 نقاط في المجموعة الثالثة، بالتساوي مع لودوغوريتس البلغاري الذي سقط 1-صفر أمام ضيفه ريال بيتيس الاسباني المتصدر الضامن تأهله مسبقاً.

ويلتقي روما في العاصمة الايطالية مع لودوغوريتس على البطاقة الثانية في الجولة الاخيرة، علماً أن الفريق البلغاري فاز 2-1 في الجولة الاولى.

وعاد فنربغشة التركي من بعيد وتعادل مع ضيفه رين 3-3 في المجموعة الثانية.

وتقدم الضيوف مبكراً بثلاثة أهداف لأمين غويري (5 و30)، ومارتان تيرييه (16)، قبل أن يبدأ أصحاب الأرض بالعودة تدريجياً بأهداف الإكوادوري إينير فالنسيا (42)، السلوفيني ميها زايك (82) وإيمري مور (88).

وبالتالي رفع الفريقان اللذان ضمنا تأهلهما مسبقاً الى الدور المقبل، رصيديهما إلى 11 نقطة لكل منهما، وتأجل صراع حسم الصدارة الى الجولة الاخيرة، فيما تعادل في المجموعة نفسها دينامو كييف الأوكراني ومضيفه لارنكا القبرصي 3-3. وفي المجموعة الرابعة، ضمن أونيون سان جيلواز البلجيكي تأهله إلى ثمن النهائي بفوزه على مضيفه مالمو السويدي بهدفين نظيفين.

وسجّل هدفي الضيوف المالطي تيدي تيوما (10) والعاجي جان تييري لازار (42)، ليرفعا رصيد فريقهما إلى 13 نقطة في الصدارة.

كما فاز في المجموعة نفسها أونيون برلين الألماني على ضيفه براغا البرتغالي بهدف من ركلة جزاء أحرزه روبن كنوشي (68)، ليقفز الفريق الألماني إلى المركز الثاني مع تسع نقاط مقابل سبع لبراغا.

في المجموعة السابعة، تعادل فرايبورع الالماني المتأهل مسبقاً (13 نقطة) مع ضيفه أولمبياكوس اليوناني (نقطتان) بهدف لكل منهما، فيما فاز نانت الفرنسي (6 نقاط) على ضيفه قاره باخ الاذربجياني (7 نقاط) 2-1 ليتأجل حسم البطاقة الثانية الى الجولة الاخيرة.

في الثامنة، تأهل فيرينتسفاروش المجري بتعادله مع موناكو الفرنسي 1-1، فيما فاز النجم الأحمر بلغراد الصربي على طرابزون سبور التركي 2-1 لتبقى المنافسة مفتوحة بين الفرق الثلاثة على البطاقة الثانية.

وفي السادسة، فاز لازيو الايطالي على ميدتيلاند الدنماركي 2-1، وشتورم غراتس النمسوي على ضيفه فيينورد الهولندي 1-صفر، لكن حسم البطاقتين تأجل الى الجولة الاخيرة.

MISS 3