بالصّور والفيديو: وصول ميقاتي إلى الجزائر لتمثيل لبنان في القمّة العربيّة

18 : 10

وصل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إلى الجزائر، لتمثيل لبنان في القمّة العربيّة، بدورتها الحادية والثلاثين التي ستُعقَدُ غداً الثلثاء وبعد غدٍ الأربعاء.


وكان في استقباله في "مطار هواري بومدين" الوزير الأوّل في الجزائر أيمن بن عبد الرّحمن، وزير الخارجيّة رمطان لعمامرة، وزيرة البيئة والطاقات المتجددة سامية موالفي بصفتها المرافقة الدائمة للرئيس ميقاتي خلال القمة، الأمين العام لجامعة الدول العربيّة أحمد أبو الغيط، سفير لبنان في الجزائر محمد حسن، سفير لبنان في مصر علي الحلبي وسفير الجزائر في لبنان عبد الكريم ركيبي.



وقد أُقيمَت لميقاتي في المطار مراسمُ الاستقبال الرسميّة، تلتها خلوةٌ بين ميقاتي والوزير الأوّل والأمين العام للجامعة العربية في القاعة الشرفيّة الرئاسيّة قبل أن ينتقلَ ميقاتي إلى مقرّ إقامته.


ويضمُّ الوفد الرسمي اللبناني الى القمة وزير الخارجيّة في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب، السّفير اللبناني في الجزائر، مدير القسم العربيّ في وزارة الخارجية علي المولى، والمستشار الديبلوماسيّ للرئيس ميقاتي السفير بطرس عساكر.




وقد اصطحب ميقاتي معه إلى الجزائر وزير الطّاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض الذي سيُجري محادثاتٍ مع المسؤولين الجزائريّين تتناولُ التّعاون النفطيّ بين البلدَين.