أرباح أرامكو السعودية زادت 39%

09 : 15

أعلنت شركة "أرامكو" السعودية الثلثاء أنها حققت زيادة بنسبة 39 بالمئة في أرباحها في الربع الثالث من 2022، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي بفضل ارتفاع أسعار النفط الناجم عن استمرار الحرب في أوكرانيا.


ويأتي إعلان الشركة النفطية العملاقة مع تخفيض كارتل أوبك بلاس لمصدّري النفط إنتاج النفط بواقع مليوني برميل يومياً، في قرار أثار غضب واشنطن الذي اعتبرته "اصطفافاً مع روسيا" في الحرب.


وذكرت أرامكو في بيان أنّ "صافي الدخل بلغ 159,12 مليار ريال (42,43 مليار دولار) للربع الثالث من عام 2022، مقارنة مع 114,09 مليار ريال سعودي (30,43 مليار دولار) للربع ذاته من عام 2021".


وأشارت إلى أنّ "الزيادة في صافي الدخل مدفوعة بشكل أساس بارتفاع أسعار النفط الخام والكميات المباعة".


وأشاد رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين أمين الناصر بـ"الأرباح القوية والتدفقات النقدية الحرة القياسية" التي ارتفعت من 28,7 مليار دولار في الربع الثالث من العام الماضي إلى 45 مليار دولار في الربع الثالث للعام الحالي.


وقال "مع تأثر أسعار النفط الخام العالمية خلال هذه الفترة بسبب استمرار حالة عدم اليقين الاقتصادي، فإن وجهة نظرنا على المدى الطويل هي أن الطلب على النفط الخام سيستمر في النمو لما تبقى من العقد الجاري نظراً لحاجة العالم إلى طاقة أكثر موثوقية وبأسعار معقولة".

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.