"ماسترز" السيدات: سابالينكا تهزم جابر

02 : 00

مصافحة بين ساكاري (إلى اليسار) وبيغولا بعد المباراة (أ ف ب)

إستهلت التونسية أنس جابر، المصنفة سابعة عالمياً، مشاركتها الأولى في بطولة "ماسترز" الختامية لكرة المضرب المقامة في فورت وورث في تكساس الأميركية، بالخسارة أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا السابعة 3-6 و7-6 و7-5، في ساعتين و28 دقيقة، ضمن منافسات مجموعة نانسي ريتشي.

وفي المجموعة ذاتها، لم تكن حال اليونانية ماريا ساكاري الخامسة أفضل من سابالينكا، اذ احتاجت بدورها الى اكثر من ساعتين للفوز على الاميركية جيسيكا بيغولا 7-6 و7-6.

وتشارك في البطولة المقامة على أرض صلبة والبالغة جوائزها 5 ملايين دولار أميركي، أعلى ثماني مصنفات في العالم في منافسات الفردي، ويستمر دور المجموعات حتى السبت المقبل.

وتضم مجموعة ترايسي أوستن، البولونية إيغا شفياتيك، المصنفة أولى عالمياً، إلى جانب الأميركية كوكو غوف (4)، الفرنسية كارولين غارسيا (6) والروسية داريا كاساتكينا (8).

وبعد الدور الأول، تتواجه بطلة كل مجموعة مع وصيفة الثانية في نصف النهائي، قبل أن يقام النهائي في 7 تشرين الثاني الجاري.

وفي دورة باريس-بيرسي الفرنسية لماسترز الألف نقطة، بات الروسي أندري روبليف المصنف تاسعاً عالمياً، أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي، بفوزه على الأميركي جون إيسنر السابع والأربعين 6-2 و6-3 في الدور الثاني. واحتاج روبليف الى 62 دقيقة للتخلص من عقبة إيسنر. وفاز البريطاني جاك دريبر على الفرنسي أرثر ريندركنيش 6-3 و6-4، ومواطنه دانيال إيفانز على الأميركي براندون ناكاشيما 6-3 و3-6 و6-4، والفرنسي كورنتان موتيه على الكرواتي بورنا تشوريتش 3-6 و6-3 و6-4.


MISS 3